الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادات أسيرة تحذر من الاستجابة للضغوط الإسرائيلية والأمريكية أثناء لقاء( اولمرت- رايس-عباس)

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 17:04 )
نابلس-سلفيت-معا- حذرت العديد من القيادات الأسيرة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي , من الاستجابة للضغوط الإسرائيلية والأمريكية المتوقعة خلال لقاء وزيرة الخارجية الأمريكية كونديليزا رايس , مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت , و الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القدس غدا .

وقال الشيخ محمد جمال النتشة بان زيارة رايس للمنطقة تهدف إلى عرقلة تشكيل حكومة الوحدة التي تم التوافق على تشكيلها في اتفاق مكة.. مضيفا "انه كلما ابتعد الشعب الفلسطيني وقيادته عن الاستجابة للضغط الخارجي كان اقرب للوفاق والوحدة والانسجام , وكان اقرب لنبض الشارع الفلسطيني"

من جهته قال المهندس عبا س السيد بان هناك علامات استفهام كثيرة تدور حول توقيت هذه الزيارة وغاياتها ومدى تأثيرها على الواقع الداخلي , وقال أنه لا يشك بان نتائجها ستكون منحازة بشكل قاطع لصالح العدو الصهيوني , متسائلا : متى كانت هذه الزيارات في خدمة الشعب الفلسطيني ؟.. وطالب السيد بعدم التفاؤل كثيرا من جدوى هذه الزيارات واللقاءات..

أما عدنان عصفور فقد وجه انتقادا شديدا للسياسة الخارجية الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية , وقال بأنها لا تمثل طرفا حياديا , إنما كانت دائما في صالح الطرف المعتدي.

وقال بان الولايات المتحدة الأمريكية , لطالما وقفت في وجه العديد من القرارات الدولية التي تدين إسرائيل .

واختتم عصفور بقوله أن الشعب الفلسطيني لا يعول كثيرا على هذه اللقاءات , وانه يمر في فترة حرجة يحتاج فيها أن تصغي القيادة الفلسطينية لنبض الشارع.. لا لاملاءات الخارج..