الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية لسجل حصر الأضرار الناجمة عن جدار الفصل

نشر بتاريخ: 18/02/2007 ( آخر تحديث: 18/02/2007 الساعة: 18:14 )
رام الله -معا- أكد د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة دعم المحافظة وتوفير إمكانياتها لمساعدة اللجنة التحضيرية لمتابعة سجل حصر الأضرار الناجمة عن الجدار الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة .

جاء ذلك أثناء ترؤس المحافظ لاجتماع اللجنة صباح اليوم في مقر المحافظة بحضور النائبين د. عبد الله عبد الله ومهيب عواد و د. احمد صبح وكيل وزارة الخارجية وعلي عامر وسهيل سلمان منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار وعصام الخطيب من جهاز الإحصاء المركزي وعيسى سمندر عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار وميس وراد من مؤسسة الحق.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة كافة المواضيع المتعلقة بالتحضيرات لتشكيل اللجنة الوطنية لسجل حصر الأضرار الناجمة عن الجدار ودعوة كافة الجهات والمهتمين بمتابعة هذا الملف لوضع التصورات اللازمة لتحديد آليات العمل والاحتياجات الفنية المطلوبة لحصر الأضرار .

وتم التأكيد على ضرورة مأسسة جهود اللجنة التحضيرية لتشكيل اللجنة الوطنية بعد عقد اجتماع موسع لكافة الهيئات والجهات الرسمية والأهلية لمناقشة الورقة التي ستعدها اللجنة التحضيرية حول عمل اللجنة الوطنية واحتياجاتها الفنية والبشرية، وتحديد أعضاء اللجنة وبرامج عملها .

وسيتم اعتماد هذه اللجنة كمرجعية وطنية لانجاز سجل حصر الأضرار والتعاون مع كافة الهيئات المحلية والدولية لانجاز السجل.كماتمت الإشارة إلى استمرار عمل اللجنة التحضيرية لحين تشكيل اللجنة الوطنية.

وأقر الحضور تنفيذ حملة إعلامية لشرح الأبعاد الحقيقة لإنشاء هذا السجل وتوعية المواطنين حول عدم التعاطي مع أي محاولات أو أطراف تحاول التحايل على هذا السجل دون الرجوع للجهات المعنية في كافة المحافظات.