الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية "الطريق الصحيح للمعاقين في بيت لحم" يزور المقر المركزي للجان الشعبية الفلسطينية في الخليل

نشر بتاريخ: 19/02/2007 ( آخر تحديث: 19/02/2007 الساعة: 14:22 )
الخليل- معا- زار وفد من جمعية "الطريق الصحيح للمعاقين", أمس الاحد, المقر المركزي للجان الشعبية الفلسطينية في الخليل.

ورحب أمين عام اللجان السيد عزمي الشيوخي بالوفد قائلا:" إن الأوضاع التي يمر بها الشعب الفلسطيني اليوم وبشكل عام, هي مأساويه على الجميع دون استثناء", مؤكداً ان المعاقين هم جزء لا يتجزأ من المجتمع, ويجب الاهتمام بهم من قبل كل الجهات المسؤولة.

كما تطرق إلى أن وحدة الشعب لا تتحقق إلا بالتوافق الوطني للجميع, وان المعاقين لديهم من الخبرات ما يؤهلهم للعمل في مختلف الحياة كأي إنسان آخر, دون التمييز بينهم وبين الآخرين, مؤكدا على أن الدوائر التي لا تحتوي في هيكليتها على معاقين هي دوائر غير شرعية, على حد تعبيره.

وقالت مريم السويطي, مديرة الجمعية:" لقد تأسست الجمعية عام 2002 في جبل المكبر, وتم نقل مقرها إلى بيت لحم, حيث أن هذه الجمعية تستقبل كل الحالات من جميع أنحاء الضفة الغربية", مشددة على أن الجمعية تقوم برعاية وتأهيل 21 من المعاقين نزيلي الجمعية, ومن مختلف الأعمار وعلى مستوى الوطن, حيث الخدمة والمتابعة المستمرة.

وأفادت السويطي أن الجمعية رغم تقديمها لخدمات مميزة تفتقر إلى الدعم المادي, حيث ان الهيئة الإدارية تلتزم بمصاريفها من أقساط المراجعين ومنتسبيها وكوادرها, مشددة على الحاجة إلى دعم من كل الفئات والجهات المسؤولة.

وفي نهاية اللقاء قال الشيوخي:" انه بإمكان الجمعية أن تنسق مع اللجان الشعبية لخدمة المواطن, ومن اجل التعاون الأخوي في سبيل خدمة الجمعية وأهدافها, ونحن على استعداد لتقديم كل الخدمات للجمعية ضمن الإمكانات الموجودة, لأنها تخدم شريحة مهمة في المجتمع.