الأربعاء: 25/11/2020
خبر عاجل
الاعلام الاسرائيلي: طيران الاحتلال يقصف دمشق

الاتحاد العام للنقابات الإسلامية يخرج فوجا جديدا من طلاب الدورات المهنية

نشر بتاريخ: 07/08/2005 ( آخر تحديث: 07/08/2005 الساعة: 13:59 )
نابلس-معا ضمن خططه الرامية للحد من البطالة قام الاتحاد العام للنقابات الإسلامية للعمال بتخريج فوج جديد من طلاب الدورات المهنية خلال الصيف الحالي ضمت 100 طلاب وطالبة من العاطلين عن العمل، وقد شملت الدورات دورة في صيانة الهاتف الخلوي، ودورة في صيانة وبرمجة الرسيفرات، ودورات في الحاسوب، والكهرباء.

من جانبه اكد النقابي احمد القطب رئيس الاتحاد على ان هذه الدورات تأتي ضمن برامج الاتحاد وخططه للحد من البطالة المنتشرة بين أبناء شعبنا القادرين على العمل، والتي تجاوزت نسبتها 30%، ووصول نسبة الفقر الى اكثر من 54% وإيجاد فرص عمل بديلة.
وأشار القطب الى ان معظم المستفيدين من هذه الدورات قد باشروا العمل ووجدوا فرصا بديلة للعمل، ودخلا ثابت يقيهم الفقر وسؤال الناس.

وحول البيان الذي أصدره الاتحاد حول تحرش ضابط امن اسرائيلي بعاملات فلسطينيات جنسيا، ومناشدة الاتحاد العاملات بعدم العمل داخل المستوطنات وتوفير فرص عمل بديلة لهن قال القطب لقد تلقينا اتصالات عدة من مؤسسات وجمعيات عرضت خدماتها ومساعداتها لهؤلاء العاملات، وأبدت تلك الجمعيات استعدادها الكامل لتوظيف العاملات وتوفير المساعدات لهن، وقد ابدى الاتحاد العام استعداده لمساعدة عمالنا وعاملاتنا الذين يتعرضون لكافة الانتهاكات، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي.