الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يتباحث مع النائبة المستقلة راوية الشوا في حكومة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 19/02/2007 ( آخر تحديث: 19/02/2007 الساعة: 21:16 )
غزة - معا- التقى رئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية في مكتبه بغزة، النائب المستقلة راوية الشوا بصفتها عضواً في المجلس التشريعي الفلسطيني لا يتبع لأي كتلة برلمانية، وتباحثا في موضوع حكومة الوحدة الوطنية.

وأكدت الشوا في بيان وصل لوكالة معا على ضرورة إنجاز حكومة الوحدة الوطنية بأسرع وقت ممكن، لمواجهة التحديات الصعبة التي تواجه الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها الحصار الدولي وما نجم عنه من تدهور في الأحوال المعيشية لغالبية المواطنين، وموضوع الفلتان الأمني وغياب القانون، بالإضافة إلى المخاطر الوطنية السياسية المحيطة بالقضية الفلسطينية.

وتطرق اللقاء إلى زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية للمنطقة، والضغوط التي تُمارس على الرئيس محمود عباس في أعقاب التوصل لاتفاق مكة المكرمة الذي حقن دماء أبناء الشعب الفلسطيني ووضع حداً للاقتتال الداخلي، حيث تم التأكيد على ضرورة رفض كافة الضغوط الخارجية وإعطاء كامل الأولوية للوحدة الوطنية والمضي قدماً في عمل كل ما من شأنه حماية وصون الجبهة الداخلية.

ودعت النائبة الشوا المجتمع الدولي وفي مقدمته الرباعية الدولية بمن فيها الولايات المتحدة الأمريكية إلى اتخاذ موقف إيجابي من حكومة الوحدة الوطنية احتراماً لخيار الشعب الفلسطيني الديمقراطي وحقه في اختيار الحكومة التي يريد.