الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يستنكر الحملة التي تشنها قوات الاحتلال بحق الشيخ التميمي

نشر بتاريخ: 20/02/2007 ( آخر تحديث: 20/02/2007 الساعة: 17:44 )
القدس- معا- استقبل الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين وفدا من رجال الدين المسيحيين برئاسة سيادة المطران الدكتور عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذوكس .

واستنكر عطا الله حنا الحملة التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشيخ التميمي مؤكدا ان ما يتعرض له سماحة الشيخ التميمي هو اعتداء سافر وصارخ على حرية العبادة.

كما أكد عطا الله حنا ان منع شخصية دينية رفيعة من دخول مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك يتنافى مع القوانين الدولية والشرائع الإلهية التي كفلت حرية العبادة.

من ناحية اخرى أكد المطران على رفض الاجراءات الاحتلالية الصهيونية التي تستهدف مدينة القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وأضاف أن مدينة القدس يجب ان تكون مفتوحة امام جميع المؤمنين مسلمين ومسيحيين ولا يجوز لأي كان منعهم من الوصول الى مدينتهم ومقدساتهم.

وأدان المطران عطا الله حنا تقديم سماحة الشيخ التميمي للمحاكمة معتبرا انها محاكمة سياسية الهدف منها تكميم الافواه التي تفضح ممارسات الاحتلال الصهيوني.

وثمن قاضي قضاة فلسطين سماحة الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي المواقف المشرفة للوفد الضيف في التضامن معه والدفاع عن اسلامية المسجد الاقصى المبارك وعروبة القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

يذكر ان سماحة الشيخ التميمي تلقى العديد من برقيات الادانة والاستنكار المتضامنة معه ضد الإجراءات الاحتلاليةالاسرائيلية من العديد من الهيئات والمؤسسات الاسلامية والعربية والدولية