الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يلتقي الرئيس التنفيذي لمؤسسة المواصفات والمقاييس

نشر بتاريخ: 20/02/2007 ( آخر تحديث: 20/02/2007 الساعة: 17:34 )
الخليل - معا - استقبل عريف الجعبري محافظ الخليل في مكتبه الرئيس التنفيذي لمؤسسة المواصفات والمقاييس المهندس مازن ابو شريعة وطاقم المؤسسة, حيث تم بحث المواصفات والمقاييس الواجب توفيرها في القطاعات المختلفة, ومنها المصاعد ومعايرة موازين الذهب والغاز المركزي.

كما بحث الجانبان قضية المشتريات التي تتم من خلال العطاءات للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية, ومناقشة أهمية وجود شهادة الجودة الفلسطينية للمصانع والقطاعات الموردة وضرورة إصدار قرار بهذا الشأن, كما تم التطرق لموضوع تفعيل دور مؤسسة المواصفات والمقاييس في محافظة الخليل, وان تكون محافظة نموذجية بتطبيقها لأنظمة ومواصفات المؤسسة.

وأكد الجعبري على استعداده التام للمساهمة في إنجاح دور المؤسسة, مرحبا بأي طرح يساهم في تطبيق شروط لجودة عالية في كافة القطاعات, مطالبا المؤسسة بتزويد المحافظة بنشرات تعريفية للمؤسسة تحوي المواصفات الواجب توفرها في كافة مجالات عملها.

من جانبه شكر علاء الدين الأعرج وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس, خلال اتصال هاتفي بالمحافظ على تجاوبه ودعمه لمقترحات المؤسسة, مؤكدا على انه سيعمل ما بوسعه لدعم محافظة الخليل في هذا المجال.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة عمل لمتابعة موضوع الكشف على المصاعد بالتعاون والتنسيق ما بين المحافظة ومؤسسة المواصفات والمقاييس, إضافة إلى دعوة أصحاب المهن والقطاعات الصناعية والتجارية المختلفة لإلزامها بمعايير وشروط المؤسسة, وتم تحديد يوم السبت القادم موعدا لعقد اجتماع في مكتب المحافظة للأطقم الفنية في مؤسسة المواصفات والمقاييس والبدء بتنفيذ ما اتفق عليه.