الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة سلفيت تدعو المواطنين في بلدات وقرى المحافظة لزراعة الأشجار والاهتمام بها

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 08:20 )
نابلس- سلفيت- معا- دعا المهندس الزراعي إبراهيم الحمد مدير زراعة محافظة سلفيت، أهالي المحافظة بجميع فئاتهم بضرورة زراعة الأشجار بجميع أصنافها وأنواعها والاهتمام بها بعد ذلك.

وأضاف "انه خاصة الآن فاننا في أواخر الوقت المناسب لزراعة الأشجار والاستفادة قدر الإمكان من مياه الأمطار التي ستسقط في الأيام والأسابيع القادمة بإذن الله تعالى".

ودعا الحمد إلى ضرورة الاهتمام والعناية بالأشجار الحرجية وأشجار الزينة التي تقوم المجالس البلدية والقروية والمدارس بزراعتها في الأماكن العامة والأرصفة وساحات المدارس، لما لهذه الأشجار من فوائد عديدة على صحة الإنسان والحفاظ على البيئة وتلطيف الجو والتخفيف من التلوث والضجيج والحفاظ على التنوع الحيوي ومصدات للرياح وغيرها من الميزات.

وإلى أن تقوم المجالس البلدية والقروية والمؤسسات والمدارس والمواطنين عامة بضرورة مراجعة مديرية الزراعة في المحافظة لتزويدهم بالاشتال الحرجية اللازمة مجانا لزراعتها في الأماكن العامة والخاصة.

يذكر أن وزارة الزراعة تقوم سنويا بتوزيع مئات الآلاف من الاشتال الحرجية مجانا في جميع محافظات الوطن،وتبلغ الكمية المخصصة لمحافظة سلفيت هذا العام 15 ألف شتلة حرجية.