الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في مؤتمر " النوع الاجتماعي والبيئة" في قطر

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 10:30 )
غزة- معا- أعلن أحمد برغوث المنسق الوطني للشبكة العربية للبيئة والتنمية - رائد - في فلسطين اليوم، أنه تلقى دعوة من مركز أصدقاء البيئة القطري للمشاركة في مؤتمر " النوع الاجتماعي والبيئة " في الدوحة في 22- 23 والثالث والعشرين من مارس القادم.

وقال برغوث إن مشاركة فلسطين للأشقاء العرب مؤتمراتهم، تتيح فرص الإطلاع على التجارب الفلسطينية، وتضع العرب دائما في صورة الأوضاع الحقيقية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف برغوث أنه تم إعداد ورقة سيقوم بإلقائها في المؤتمر، توضح دور المرأة الفلسطينية في حماية البيئة، والأنشطة التي نفذتها، وما هو مطلوب لتفعيل دورها في هذا الجانب الحيوي، ومسؤولياتها تجاه ما تضطلع به من أدوار في التوعية والإرشاد البيئي، وتناولها للقضايا البيئية الهامة، وخاصة في المناطق الريفية والنائية، وأثر هذه الجهود والفعاليات على البيئة، ومسؤوليات الجهات الرسمية تجاه المرأة والاستفادة من طاقاتها، من خلال توفير البرامج التي تتلاءم وطبيعتها النسوية، وإتاحة الفرص المناسبة لها لأداء مهامها بكفاءة واقتدار.

وشكر برغوث مركز أصدقاء البيئة في قطر وعلى رأسه الدكتور سيف علي الحجري رئيس مجلس الإدارة على هذه الدعوة ، كما شكر الاستاذة مينا كاظمي ممثلة جمعية البحرين النسائية والمنسق المساعد للشبكة العربية للبيئة والتنمية على جهودها حرصها على مشاركة فلسطين في هذا المؤتمر .