الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الأسيرة تناشد المؤسسات الحقوقية لانقاذ حياة الاسير محمود صلاحات من قرية الباذان قضاء نابلس

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 18:34 )
رام الله- معا- ناشد المكتب الحركي المركزي للحركة الأسيرة كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية التدخل إنقاذ حياة الأسير بشار غازي محمود صلاحات من قرية الباذان قضاء نابلس الذي يعاني حالة مرضية مستعصية في السجون الإسرائيلية.

وذكر علي أبودياك أمين سر المكتب الحركي المركزي للحركة الأسيرة أن الأسير الذي صلاحات يعاني من مرض سرطان في المعدة ومن مرض عصبي وهو محكوم مدة ثلاثة عشر سنة وتم نقله مؤخرا من سجن نفحة إلى سجن الرملة، وأن حالته خطرة وهو بحاجة لتلقي العلاج ولا يمكن علاجه في عيادة سجن الرملة التي تم نقله إليها.

وأضاف إننا نحمل سلطات الإحتلال ومصلحة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الأسير صلاحات، مضيفا أن مصلحة السجون لا تبالي باتفاقيات جنيف بشأن معاملة الأسرى وتضرب بعرض الحائط كل المعايير والشرائع الدولية.

وأشار المكتب أن هناك عشرات الشهداء من الأسرى المرضى الذين استشهدوا في المعتقلات الإسرائيلية بسبب الإهمال الطبي ولعدم تلقيهم العلاج المناسب أثناء وجودهم في المعتقلات.

وووجه المكتب النداء لجميع المؤسسات الدولية المعنية بالقانون وحقوق الإنسان وجميع المؤسسات الحقوقية العربية والدولية لممارسة دور أكثر فاعلية للضغط على حكومة إسرائيل من أجل الإفراج عن الأسرى المرضى، فما زال هناك المئات من الأسرى يعانون من أمراض خطرة ويصارعون مرضهم دون رعاية طبية مناسبة، فلنتكاتف جميعا حتى نستطيع أن ننقذ أخوتنا الأسرى المرضى من الأمراض التي ألمت بهم والتي تعود في غالبيتها لظروف الأسر اللاإنسانية التي يعيشها الأسرى في معتقلات الإحتلال .