الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخاوف لدى الجيش الإسرائيلي من احتمال نجاح المقاومة في ادخال صواريخ "ساغر" إلى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 18:53 )
بيت لحم -معا- اشارت تقارير اسرائيلية الى وجود مخاوف لدى الاجهزة الامنية الاسرائيلية من احتمال وصول صواريخ مضادة للدبابات من طراز "ساغر" إلى عناصر الذراع العسكري لحركة حماس في قطاع غزة.

وتحدثت تلك التقارير عن قيام حركة حماس والمنظمات الفلسطينية في قطاع غزة بتعزيز جهودها في مضمار التزود بأسلحة مضادة للدبابات من النماذج المتطورة مشيرة الى ان ذلك يأتي على خلفية النجاح الذي حققه مقاتلو حزب الله في التصدي وضرب القوات البرية الإسرائيلية خلال الحرب على لبنان.

واعربت تلك الأجهزة عن مخاوفها من نجاح حركة حماس في تهريب تلك الصواريخ من سيناء إلى قطاع غزة مشيرة الى قلة عددها غير انها اشارت ايضا الى أن مجرد وجودها في يد حماس يكفي للتأثير على طريقة تحرك الاليات العسكرية الاسرائيلية في حال تقرر القيام بهجوم واسع على قطاع غزة .

واشارت تلك التقارير انه وخلال السنة الاخيرة جرت عدة محاولات لتهريب صواريخ متطورة مضادة للدبابات، مثل "كونكورس" و"كورنت"، الموجودة بحوزة حزب الله، إلا أن هذه المحاولات لم تنجح حتى الآن".

يشار إلى أن صواريخ "ساغر" هي نماذج متطورة انتجت اول مرة في بداية سنوات السبعينيات ويصل مداها إلى 3 كيلومترات وبامكانها ضرب على مسافة 500-3000متر قد تزيد بشكل ملموس من حجم التهديدات على قوات الجيش الإسرائيلي، وليس فقط على الجيبات المحصنة ضد الرصاص، وإنما أيضاً على المدرعات من نوع "أخزريت"، وفي بعض الاحيان على الدبابات الثقيلة .