الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمل الخيرية للصم في قلقيليةتستعد لتوزيع الملابس الشتوية والقرطاسية على المحتاجين

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 23:55 )
قلقيلية-معا- تستعد جمعية الأمل الخيرية للصم في مدينة قلقيلية , لتوزيع الملابس الشتوية والقرطاسية على الطلاب الفقراء والمحتاجين في خمس قرى في محافظة قلقيلية تنفيذا للاتفاقية التي وقعتها مع مشروع رفيد يحمل اسم ( شتاء دافىء للطلاب الفقراء ) الذي يغطي محافظات قلقيلية ونابلس وطولكرم وجنين .

كما أفادت جمعية الأمل الخيرية للصم في قلقيلية انه تم سقف الطابق الأول للمركز المهني للصم الواقع في قرية النبي الياس شرق المدينة بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فيما يعتبر الأول من نوعه في الضفة الغربية .

ويضم المركز ثلاثة طوابق مخصصة للسكن الداخلي للطلاب الصم وسكن للطالبات وصفوف دراسية وصالة طعام ومعرض للإنتاج في القسم المهني .

وكانت الجمعية قد أنجزت المرحلة الأولى من المركز قبل عامين وهو عبارة عن ورش مهنية للتجارة والألمنيوم والخياطة وذلك بتمويل من البنك الدولي من خلال مؤسسة التعاون .

وذكرت الجمعية في بيان وصل معا نسخة منه أنها وقعت اتفاقية مع الصندوق العربي للاتحاد الاقتصادي والاجتماعي لتمويل وتشطيب الطابق الثاني في قسم البنات في المركز المهني وتأثيث السكن الداخلي للقسم .

كما أعلنت الجمعية عن حصولها على الموافقة لتنفيذ مشروع الحدائق المنزلية من مشروع البابا لمحافظتي قلقيلية وطولكرم حيث سيتم تنفيذ خمسة وسبعين حديقة في قلقيلية ومائة أخرى في طولكرم.