الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة ميدانية لنقابة عمال الزراعة في معاصر الزيت والزيتون

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 22/11/2012 الساعة: 13:06 )
سلفيت- معا - قام عدد من اعضاء الهيئة الادارية لنقابة عمال الزراعة والصناعات الغذائية في محافظة سلفيت بزيارة ميدانية لبعض معاصر الزيت والزيتون في مدينة سلفيت وضواحيها.

وكان على رأس الوفد سكرتير النقابة حكم قدري الذي صرح بان هذه الزيارة تأتي من أجل التعرف على مشاكل عمال هذا القطاع والتي تنحصر في طول مدة العمل (12ساعة) لليوم الواحد اضافة الى انها موسمية وغير دائمة.
وتحدث قدري مع اصحاب المعاصر وناشدهم بتوفير كافة متطلبات السلامة والصحة المهنية للعمال في المنشئة اضافة للعمل على تخفيض عدد ساعات العمل بزيادة وردية كاملة لليوم الواحد اضافة لأهمية تطبيق قانون العمل الفلسطيني على العمال.

وقام الوفد ايضا بزيارة ميدانية الى معظم مطاعم ومقاهي المدينة واضطلعوا على اوضاعها وظروف العمل فيها ووزع الوفد على العاملين في هذه المنشئات مواد تثقيفية ونشرات عمالية حول قانون العمل والصحة والسلامة المهنية والتنظيم النقابي وتاريخ الحركة النقابيه.

وقدم الوفد شرحا تفصيليا للعمال في هذه المنشئات عن اهمية الانتساب للنقابة وضرورة تنظيم العاملين في المنشئة من خلال لجنة عمالية منتخبة اضافة للعمل على توفير شروط قانون السلامة والصحة المهنية وتطبيق قانون العمل الفلسطيني.

واتفق الطرفان على استكمال اللقاءات في المستقبل القريب في مقر النقابه.اضافة لعمل دورات وورشات تثقيفية حول شروط السلامه والصحة المهنيه وقانون العمل الفلسطيني والتنظيم النقابي.