الإثنين: 03/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب المقاومة: الانتصار كان بفضل وحدة المقاومة

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 22/11/2012 الساعة: 14:08 )
غزة - معا - قالت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير أنها أطلقت ما يقارب 150 صاروخا وعشرات من قذائف الهاون و 50 صاروخ غراد و100صاروخ 107 و100 قذيفة هاون وتفجير عبوتين خلال حرب الايام الثمانية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

وتحدثت كتائب المقاومة في مؤتمر صحفي" أن الأداء المتقدم بقوى المقاومة جاء بفعل إصرار المقاومين من كافة الفصائل الفلسطينية عن الدفاع عن غزة وكرامة الشعب الفلسطيني وحقه في المقاومة التي كفلتها كافة المواثيق والقوانين الدولية حتى نيل حقوقه في الحرية والعودة والاستقلال وكرامة والأمة العربية والإسلامية".

وبينت الكتائب أنها أدركت في رسائل الاحتلال قبل العدوان من خلال التهديدات المستمرة بشن العدوان على قطاع غزة فأنجزت كل التحضيرات المادية استعدادا لهذه المواجهة ونسقت جهودها مع العديد من الأجنحة العسكرية من إيمانها أن الوحدة تجلت في الميدان من خلال إطار منظم أي (غرفة عمليات مشتركة) هي القادرة على تحقيق الانتصار.

وقدمت كتائب المقاومة من أهالي الشهداء بخالص العزاء وللجرحى الشفاء العاجل وكما حييت كل الصحفيين والإعلاميين والذين استشهدوا أو أصيبوا والأحياء منهم على ما بذلوه من جهد وحييت جهود دولة مصر على ما بذلته من جهد في إطار وقف إطلاق النار وتوقيع اتفاق التهدئة طيلة أيام العدوان على غزة.

وقالت الكتائب في نهاية البيان "إن هذا الإنجاز يجب أن يفتح الطريق أمامنا جميعا لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لطريق إنهاء الاحتلال وانجاز حقوقنا الوطنية".