الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة في قبرص تضامنا مع أهلنا بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/11/2012 ( آخر تحديث: 24/11/2012 الساعة: 02:53 )
القدس- معا- قام ابناء الجالية الفلسطينية في جمهورية قبرص مع ابناء الجاليات العرب والأصدقاء القبارصة وبمشاركة السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن وطاقم السفارة الفلسطينية بالمشاركة في المسيرة الجماهيرية، التي نظمت من قبل المنظمات الجماهيرية بالتعاون مع السفارة الفلسطينية في قبرص تضامنا مع شعبنا الفلسطيني البطل في كافة أرجاء الوطن، ولاسيما أبناء شعبنا الصامد في قطاع غزة البطل، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي الظالم المخالف لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

قام المتظاهرون برفع الإعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين الذي يمثل مصدر كل أنواع الإرهاب والعنف، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي هي عنوان للاستقرار والسلام، كما رفعت الشعارات التي تطالب بمحاسبة إسرائيل على أعمالها الإجرامية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكدت على التأييد والوقوف خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في توجهها إلى الأمم المتحدة.

كما رفعت العديد من الصور التي تعكس الجرائم الوحشية والعدوانية الغاشمة على الأطفال والنساء وكبار السن، كما تعكس مظاهر الدمار والخراب الذي خلفته الطائرات والبارجات.

كما تم توزيع بيان أصدرته السفارة الفلسطينية يعبر عن الموقف الفلسطيني من العدوان وأهدافه وسبل الرد علية والدور المطلوب من المجتمع الدولي.

احتشدت التظاهرة في ساحة الحرية وسط العاصمه القبرصية نيقوسيا ، حيث صدحت الأغاني الوطنية ، ثم انطلقت إلى السفارة الإسرائيلية وسط الهتافات الحماسية الى أن وصلت مقر السفارة، حيث تعالت صيحات الغضب التي تدين الاحتلال والعدوان الإسرائيلي الهمجي وتتوعده بالهزيمة وتمجد صمود وبطولة شعبنا الفلسطيني الذي يقترب من تحقيق دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.