السبت: 31/10/2020

قوات الامن الفلسطينية تنجز عددا من القضايا المتعلقة بأمن وسلامة المواطنين في كافة محافظات الوطن

نشر بتاريخ: 08/08/2005 ( آخر تحديث: 08/08/2005 الساعة: 03:28 )
معا - غزة- أفادت المصادر الأمنية أن قوات الأمن والشرطة الفلسطينية، أنجزت عددًا من القضايا المتعلقة بأمن وسلامة المواطنين في كافة محافظات الوطن، كما وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في العديد من القضايا التي لازالت قيد البحث والمتابعة في محافظة القدس.

وفيات

وفيما يتعلق بالوفيات وصل مستشفى رام الله الطفل (م.أ)12عاما جثة هامدة، حيث تبين أن سبب الوفاة ناتج عن كتم النفس (الخنق) وباستدعاء ولي أمر الطفل ويدعى (ع.أ)42عاما من سكان البيرة وهو زوج أم الطفل وعمه في نفس الوقت والذي أفاد انه قبل حالة الوفاة بيوم قام بضرب ابن أخيه وذلك بسبب عودته إلى البيت في ساعة متأخرة من الليل وفي نفس الليلة قام المدعو(ع.أ) بالتوجه إلى زوجته الأولى بمنطقة أم الشرايط ولم يبت عند زوجته الثانية وهي أم الطفل المتوفى وعليه قامت الشرطة بالإفراج عنه لعدم ثبوت الأدلة ضده علما أن الطفل المتوفى كان يعاني من مرض تضخم اللوز وكان يتلقى العلاج.

وفي محافظة شمال غزة، توفى الطفل(م.أ) والبالغ من العمر عامين من سكان بيت حانون متأثرا بجراحه التي أصيب بها أثناء سقوطه من علو بمنزله حيث مكث في المستشفى مدة أسبوع للعلاج قبل وفاته.

إطلاق نار

وفيما يتعلق بحوادث إطلاق النار، تابعت شرطة محافظة نابلس إصابة 4 مواطنين وهم: (ب.ش)، و(ح.ح)، و(ر.و)، و(ف.خ) جراء إطلاق نار عشوائي من قبل المدعو (م.ع)وبالبحث والتحري تبين أن إطلاق النار وقع على خلفية شجار بين المذكور وابن عمه(ح.ح) في مخيم العين.

وعلى الصعيد ذاته، تلقت شرطة محافظة غزة إشارة تفيد بوقوع شجار بين شرطة حفظ النظام وعائلة (أ)وعليه تم إرسال قوة من مباحث قسم الرمال للمكان، حيث تبين أن سبب الشجار يتمثل في خلاف على سيارة أوقفتها الشرطة حيث تدخل أحد أفراد عائلة (أ) لفك الخلاف وأثناء ذلك حدث إطلاق نار غير معروف مصدره مما دفع قوة الشرطة لاطلاق النار كما أن أفراد عائلة (أ) تجمهروا في المكان وعليه تدخلت قوة من الأمن وتمت السيطرة على الوضع و تفريق عائلة (أ) وسحب قوات حفظ النظام.

العثور على قذيفة هاون وعبوة ناسفة

ومن جانب آخر، عثرت شرطة شمال محافظة غزة على قذيفة هاون أثناء قيام دوريات الأمن الفلسطينية بالتمشيط في بيارة أبو رحمة شرق بيت حانون وتم التحفظ عليها.

كما تم العثور على عبوة ناسفة أثناء قيام دوريات الأمن الفلسطينية بالتمشيط بالقرب من حي الأمل.

اشتباه

ومن جهة أخرى، تلقت محافظة الوسطى معلومات تفيد بوجود سيارة تقف في وضع مشبوه بمنطقة البريج وعليه توجهت قوة من الأمن للمكان، حيث تبين أنها سيارة أجرة وبداخلها أشخاص وبسؤالهم عن سبب تواجدهم في المكان قاموا بالتعريف عن أنفسهم وهما كل من المدعو(أ.م) و(أ.م)وكلاهما من سكان الشيخ رضوان حيث أفادا أنهما ينتظران شخصا وبعدها قاما بمغادرة المنطقة.

حوادث

وفي محافظة خانيونس، تلقت الشرطة إشارة تفيد بوصول أشخاص من عائلة (م)إلى المستشفى الأوروبي اثر إصابتهم بحروق وعليه توجهت قوة من الأمن للمكان، حيث تبين أن الحريق نتج عن تسرب في أنبوبة الغاز الموجودة بمنزل المذكورين والتي تعود ملكيته للمواطن (ح.م)كما تبين وجود كمية من مادة التتر التي ساعدت على نشوب الحريق بالمنزل حيث أصيب كلا من المواطن(ع.م)23عاما بحروق في الجسم كما أصيب الطفل(م.م)10 أعوام و(ع.م)8 سنوات والطفل(م.م)12عاما وتمت إحالتهم لمستشفى الشفاء، كما أصيب أيضا في الحادث المواطنة(ن.م) بحروق في الجسم والمواطنة(ع.م).

اعتداءات وأعمال عنف

وحول قضايا الاعتداءات وأعمال العنف أفادت المصادر الأمنية بقيام شرطة الخليل بالسيطرة على شجار وقع بين عائلتي (م) و(أ) حيث أصيب أحد المواطنين إصابة طفيفة أثناء الشجار.

قضايا سرقة

وفيما يختص بقضايا السرقة، تقدم المواطن (م.ج) من سكان نابلس ويعمل في مجال البناء في مدينة قلقيلية، بشكوى حول قيام مجهولين بالدخول إلى المخزن الخاص بورشة عمله وسرقة مبلغ (200دينار و50 شيكل) وعليه جاري المتابعة.

وفي محافظة الخليل، أحيل المدعو (ت.ا) إلى التحقيق لقيامه بسرقة مصاغ ذهبي من منزل المواطن(ك.ا).

وفي سياق متصل، تلقت شرطة محافظة بيت لحم شكوى تعود للمواطنة(س.إ)36عاما من سكان مخيم الدهيشة تفيد بقيام مجهول بسرقة جهاز حاسوب من منزلها وبعد البحث والتحري تم إحضار المدعو (أ.أ)20عاما الذي اعترف بالسرقة،ومن ثم إحالته وجهاز الحاسوب إلى التحقيق.

ومن جهة أخرى، تقدم المواطن (ع.ع) من دير البلح بشكوى حول قيام مجهولين بسرقة سيارته الذي يعمل عليها كسائق أجرة قبل أربعة أيام وبالبحث والتحري تبين أن المدعو (ص.د)35عاما من سكان الشجاعية هو الذي قام بسرقة السيارة حيث أعادها للمشتكي بعد تسوية الخلاف المادي الموجود بينهم.

وفي محافظة الوسطى، تم إحضار المدعو (س.ص)وزوجته (م.ص) من سكان النصيرات للاشتباه بقيامهما بالسطو على شقة المواطن (أ.أ) الواقعة في أبراج عين جالوت وبعد التحقيق معهما تم إخلاء سبيل المدعوة (م.ص) وتوقيف المدعو (س.ص) لاستكمال التحقيق.