الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يبحث مع وفد من الجمعية الارثوذكسية العالمية تنفيذ مشاريع تنموية

نشر بتاريخ: 26/11/2012 ( آخر تحديث: 26/11/2012 الساعة: 14:44 )
طوباس-معا- بحث محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي مع وفد من الجمعية الارثوذكسية العالمية تنفيذ عدد من المشاريع التنموية المستدامة في مناطق المحافظة المختلفة لا سيما الاغوار الشمالية التي تتعرض لانتهاكات الاحتلال المستمرة .

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ طوباسي للوفد الذي ضم بسيمة دويكات منسقة المشاريع بالجمعية وعزام شبيب مستشار الجمعية للمشاريع وذلك بحضور محمود بشارات مدير صحة البيئة بالمحافظة ومن المحافظة م.خضر دراغمة مدير عام التخطيط والتطوير ومدير دائرة التخطيط م. اياد العامر ومسؤول ملف الاغوار معتز بشارات .

وشدد المحافظ طوباسي على ضرورة ان تحمل المشاريع التي ستنفذها المؤسسة الطابع التنموي المستدام والذي يوفر فرص عمل ويمكن المواطن من الصمود في ظل اوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة وهجمة احتلالية على مقدراته.

مضيفا " نثمن اي مساعدات اغاثية تقدم للمواطنين لكننا نسعى الى تنفيذ مشاريع انتاجية تنموية توفر دخل كريما للمواطن وتعود بالنفع العام على الجميع " .

واستعرض المحافظ طوباسي مجموعة من المشاريع المقترح تنفيذها والتي تحتاجها بعض مناطق المحافظة مشيرا ان محافظة طوباس والأغوار الشمالية بحاجة لكثير من المشاريع لتطوير كافة القطاعات فيها ، منوهاً لمشروع القصر الثقافي الذي يحتاج الى تمويل لإكمال المرحلة الثانية من تجهيزه والذي سيكون له الاثر الايجابي في اشاعة الثقافة التنويرية وسيحتضن عدد من المراكز الثقافية والفنية والأدبية .

وأشار المحافظ طوباسي إلا ان الدوائر المختصة بالمحافظة ستقوم بتجهيز ملف شامل بتلك المشاريع ورفعها للمؤسسة اضافة الى ترتيب زيارات ميدانية لتلك المواقع المقترح تنفيذ المشاريع فيها متمنيا ان تستمر الجمعية الارثوذكسية " في عطائها وتدرج محافظة " طوباس " ضمن مخطط المشاريع التي ستنفذها .

وبدورها ، اشارت دويكات ان الجمعية الارثوذكسية " تعمل في كافة محافظات الوطن ونفذت عدة مشاريع بقطاعات مختلفة مضيفةً انها تقوم بدراسات من اجل تنفيذ عدد من المشاريع في محافظة " طوباس " بالتنسيق مع المحافظة وحسب ما يراه المختصون اولويا وضمن الاحتياجات التي ستقدم من خلال المحافظة .

وفي وقت لاحق استقبل المحافظ طوباسي أ. لينا الصروان من مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان والتي تم انتدابها من اجل متابعة وتوثيق انتهاكات قوات الاحتلال في مناطق الاغوار الشمالية وذلك بحضور المستشار القانوني للمحافظة أ . محمود الملاح .

واثنى المحافظ طوباسي على تعاون " مركز القدس " التام مع الدائرة القانونية بالمحافظة من اجل ملاحقة اجراءات وانتهاكات الاحتلال قانونيا وما يقوم به من مخالفات قانونية وإنسانية من اعمال هدم وترحيل ومصادرات مشيدا بما تم انجازه من الناحية القانونية حول اجراءات الاحتلال في بعض تجمعات الاغوار الشمالية .

وأشار المحافظ طوباسي ان جرائم الاحتلال بالأغوار والتي اصبحت ترقى لشبه جرائم حرب توجب علينا جميعا اعداد ملف قانوني متكامل ليتسنى لنا محاكمة الاحتلال على تلك الجرائم بما يتناسب مع الوضع القانوني للسلطة الوطنية وخاصة بعد ان نتمكن من الحصول على صفة دولة مراقب في الامم المتحدة .