الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا في قبرص يلتقي رئيس حزب التجمع الديمقراطي القبرصي

نشر بتاريخ: 26/11/2012 ( آخر تحديث: 26/11/2012 الساعة: 14:56 )
قبرص- معا- التقى السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن اليوم السيد نيكوس أناستاسياديس رئيس حزب التجمع الديمقراطي القبرصي( أكبر الاحزاب القبرصية في البرلمان ) ورئيس المعارضة القبرصية والمرشح للرئاسة القبرصية في الانتخابات القادمة المقررة بتاريخ 1722013 في مقر الحزب.

وتم خلال اللقاء شرح أبعاد توجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة بتاريخ 29112012 وانسجام ذلك مع ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

كما تم توضيح أهداف التوجه المتمثلة في حماية حل الدولتين وتثبيت المرجعيات حسب الشرعية الدولية لفتح الطريق لإطلاق عملية السلام بما في ذلك المفاوضات حول قضايا الحل النهائي ، كما تم التوقف أمام العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة وتناقض ذلك مع كل ما تدعيه إسرائيل من توجهات سلميه إزاء الشعب الفلسطيني واتجاه المنطقة.

من جانبه عبر السيد أناستاسياديس عن تعاطفه مع ضحايا العدوان على قطاع غزة، وشدد على رفض استخدام العنف ، وتشجيع مواصلة المفاوضات على أسس واضحة، كما عبر عن دعمه ودعم حزبه للتوجه الفلسطيني السلمي، وأشاد بمواقف الاعتدال للرئيس الفلسطيني محمود عباس، كما أكد على الموقف المؤيد لإقامة دوله فلسطينية مستقلة حسب قرارات الشرعية الدولية .