الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين لدى مالطا تقيم حملة توعية حول انضمام فلسطين للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 08/12/2012 الساعة: 14:27 )
رام الله -معا- أقامت سفارة فلسطين لدى مالطا بالتعاون مع شبيبة حزب العمال المالطي وبدعم من الشبيبة الاشتراكية الأوروبية حملة توعية بعنوان "نداء من أجل دعم إنضمام فلسطين للأمم المتحدة" في العاصمة فاليتا.

وإستعرض سكرتير ثاني فادي حنانيا في كلمة بإسم سفارة دولة فلسطين لدى مالطا أهداف توجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة بتاريخ 29112012 لتقديم الطلب الفلسطيني للحصول على وضع دولة مراقبة غير عضو، والمتمثلة في حماية حل الدولتين وتثبيت المرجعيات حسب الشرعية الدولية.

وطالب حنانيا الحكومة المالطية والدول الصديقة والمحبة للسلام بدعم هذا التوجه.

وألقى سكرتير عام شبيية حزب العمال المالطي د. أليكس صاليبا كلمة أكد فيها على أهمية دعم الطلب الفلسطيني للأمم المتحدة من أجل الوصول لدولة فلسطينية تعيش بسلام واستقرار بجوار إسرائيل مما سيحقق السلام في الشرق الأوسط.

كذلك ألقت مسؤولة العلاقات الدولية في الشبيبة نيكيتا الامانغو كلمة بإسم الشبيبة الاشتراكية الأوروبية التي أكدت على دعم الشبيبة ومباركتها لهذه الخطوة التي من شأنها تعزيز الإستقرار في المنطقة، وطالبت من الحكومات الأوروبية تأييد ودعم هذا التوجه. كما ألقت السيدة الامانغو كلمة شبيبة حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) التي تحث فيها الأحزاب الأوروبية على التحرك لدى حكوماتها لدعم التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة.

يذكر أن الحكومة المالطية تؤيد توجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة للحصول على عضوية دولة مراقبة غير عضو، وكانت من أوائل الدول التي إعترفت بإعلان الإستقلال الدولة الفلسطينية التي أعلنت في الجزائر في العام 1988.