الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جنين تستقبل وفدا فرنسيا متخصص بقطاع المياه ومدير الامن الوقائي

نشر بتاريخ: 27/11/2012 ( آخر تحديث: 27/11/2012 الساعة: 16:56 )
جنين – معا - استقبل رئيس بلدية جنين وليد ابو مويس اليوم، وفدا فرنسيا من مقاطعة "السين سان دونيه" لمتابعة مشروع الدراسة التشخيصية لقطاع المياه والصرف الصحي في جنين.

وضم الوفد الفرنسي كل من ، مريم ديكروري مسوؤلة العلاقات الدولية في مجلس عام السين سان دونيه والمهندسة ناتاليا المختصة في المياه والصرف الصحي في مقاطعة السين سان دونيه ، وياسر عابد ممثل شبكة التعاون الفرنسي الفلسطيني اللامركزي والمهندس راغب ملحيس مسؤول قسم المياه والصرف الصحي في بلدية جنين وسناء بدوي عضو المجلس البلدي .

وأشاد أبو مويس بدعم مؤسسة التعاون اللامركزية لبلدية جنين ولمدينتها وتتخصيص مبلغ 200 الف يورو تمويل مشروع الدراسة التشخيصية لقطاع المياه والصرف الصحي لمدينة جنين، مؤكدا اهمية هذه الدراسة للبلدية والتي اعتبرها انها تساعد في معرفة الاحتياجات الحقيقة لمشاريع المياه والصرف الصحي للمدينة.

واستعرض مشكلة انقطاع المياه التي تعاني منها المدينة من حيث نسبة الفاقد والذي تجاوزت ما نسبته 50% نتيجة الخلل في خطوط الشبكة، مضيفا حاجة البلدية لمعدات عمل طارئة واليات خاصة لاعمال قسم المياه في البلدية ، حاثا الوفد التعاون والمساعدة في تمويل بئر مياه جديد للمدينة بالتعاون مع سلطة المياه .

فيما ابدت مريم ديكروري مسوؤلة العلاقات الدولية في مقاطعة السين سان دونيه استعداد المقاطعتين الفرنسيتين السين سان دونيه وفال دومارن دعم مشروع الدراسة التشخيصية بمبلغ 200 الف يورو من خلال مؤسسة التعاون وجاهزية وزارة الخارجية الفرنسية المساهمة في تمويل جزء من المشروع

واوضحت ان الهدف من هذه الزيارة هو المشاركة في لجنة المتابعة لمشروع الدراسة التشخيصية من اجل طرحها للعطاء قبل نهاية العام مؤكدا استمرا دعم وتطوير الطواقم الفنية العاملة في قطاع المياه والصرف الصحي في بلدية جنين من خلال تبادل الخبرات مشيرة إلى إمكانية دعم وتمويل مشروع تربوي في جنين ...
في سياق منفصل بحث رئيس البلدية وليد ابو مويس مع مدير الامن الوقائي في جنين العميد امين السويطي التعاون في مختلف القضايا التي تخدم أهالي المدينة .

وقدم ابو مويس في لقائه سعي المجلس البلدي الى توفير كافة الخدمات الأساسية ،للمواطنين رغم الإمكانيات، مشيرا الى جاهزية البلدية التعاون مع جميع المؤسسات المحلية, مثمنا حرص قيادة الأمن الوقائي وقوى الامن في جنين على توفير الامن والامان لعموم المواطنين الامر الذي اعتبره انه ساعد في تشجيع التنمية والاستثمار، خاصة ظل تزايد اعداد القادمين من الخط الاخضر، وقد رافق مدير الوقائي عدد من الضباط كل مهند ابو علي، اسامة السمودي وعبد السلام السعدي .