السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني في جنوب إفريقيا

نشر بتاريخ: 30/11/2012 ( آخر تحديث: 08/12/2012 الساعة: 14:31 )
جنوب افريقيا - معا - أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب إفريقيا، بالتعاون مع وزارة العلاقات الدولية والتعاون، والمركز الإعلامي التابع للأمم المتحدة، وجامعة بريتوريا، اليوم العالمي للتضامن مساء يوم أمس الخميس، في العاصمة بريتوريا.

وألقى نائب وزير الرئاسة، أوبيد بابيلا، كلمة باسم حكومة جنوب إفريقيا، أكد فيها على دعم بلاده الثابت لحقوق الشعب الفلسطيني، مشيرا على أهمية حصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة، كما ألقت القائم بأعمال المركز الإعلامي للأمم المتحدة، هيلين هودي، كلمة الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، فيما ألقت سفارة فلسطين كلمة بهذه المناسبة.

وعرضت سفارة فلسطين بالتعاون مع الجهات المنظمة، فيلما للمخرج الفلسطيني محمد العطار، تحت عنوان "القدس: قصة الشطر الشرقي"، الذي يسرد الوقائع التاريخية والسياسية التي تعيشها القدس الشريف، والواقع المأساوي الذي يعاني منه المقدسيون جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي.

حضر الحفل عدد كبير من الفعاليات التضامنية والحزبية والجالية العربية والفلسطينية، بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة لدى جمهورية جنوب إفريقيا.