الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية القرارة يطلع عدة وفود على أضرار المدينة

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 13:02 )
غزة-معا- طلع رئيس بلدية القرارة المهندس عبد الرحيم العبادلة، عدة وفود ومؤسسات محلية ودولية على الأضرار التي لحقت سكان المدينة جراء العدوان الأخير على قطاع غزة، وذلك بهدف كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين.

وكان رئيس البلدية ونائبه أديب سويدان والعضو في المجلس البلدي عبد الحكيم العبادلة استقبلوا مؤخراً عدة وفود من مؤسسات حكومية ودوليه، بهدف الاطلاع على حجم الاضرار والخسائر المادية والبشرية التي لحقت المواطنين إبان العدوان الأخير على القطاع.

وشن الاحتلال الإسرائيلي قبل عشرة أيام عدوانا مكثفا على قطاع غزه راح ضحيته 176 شهيداً، كما جرح 1400، وتم التوصل إلى تهدئة بوساطة مصرية مدعومة دولياً تقضي بوقف إطلاق النار بين الجانبين.

وضمت الوفود الزائرة كل من:(وزارة الأشغال العامة والإسكان -acf-undp-unicef-unrwa-وإنقاذ الطفل).

وشرح العبادلة للوفود طبيعة الاضرار المادية والبشرية التي سببها الاحتلال في عدوانه الأخير على القطاع، مشيراً في الوقت ذاته إلى الخسائر التي لحقت منازل المواطنين ومزارعهم جراء قصفها بطائرات الاحتلال وقذائف المدفعية.

وأوضح خلال لقاءه بالوفود أن هناك منازل في المدينة تضررت بشكل كلي بالإضافة إلى تضرر أكثر من 60 منزلاً باضرار متوسطه وطفيفه نتيجة القصف العشوائي الذي نفذته طائرات الاحتلال، منوه االى أن هناك أضرار جسيمه لحقت الأراضي الزراعية في المدينة.

وخرجت بعض الوفود الزائرة بجولة ميدانية في المدينة للاطلاع عن قرب على الأضرار وطبيعتها وإحصائها.