الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يدعو البنك الدولي لدعم التوجه الاستراتيجي للبلدية

نشر بتاريخ: 04/12/2012 ( آخر تحديث: 04/12/2012 الساعة: 22:56 )
الخليل-معا-دعا الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل البنك الدولي لدعم توجه بلدية الخليل الاستراتيجي نحو تنمية القطاع الاقتصادي في مدينة الخليل و تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية من المدينة و المساهمة في مساعدة بلدية الخليل على بناء مناطق صناعية جديدة تعمل على تنمية القطاع الاقتصادي و تطويره بشكل يحقق جذبا للاستثمار في المدينة و محفزا للقطاع الخاص.

حاء ذلك خلال لقاء الدكتور الزعتري " بموند بردو " مستشار البنك الدولي في مشاريع البنية التحتية في مجالات الشركات الثلاثية في حوض المتوسط ترافقة رنان ابراهيم منسقة مشاريع القطاع الخاص في البنك الدولي و ذلك في دار البلدية بحضو اعضاء من المجلس البلدي.

و كان قد استهل اللقاء الدكتور الزعتري بالحديث عن الواقع السياسي لمدينة الخليل وواقعها السياسي و معاناة المواطنين الفلسطينين.

و بين الدكتور الزعتري ان بلدية الخليل تعمل على وضع خطة استراتيجية في ما يتعلق بالتنمية الاقتصادية بما يشمل دعم اقامة مناطق صناعية حديثة و مناطق صناعية للحرفيين، مشيرا الى ان المنطقة الصناعية الحالية لا تفي باحتياجات و متطلبات الخليل التي تعتبر الاكبر ديموغرافيا في فلسطين و لما تشكله من ثقل اقتصادي كبير.

و اكد الدكتور الزعتري على ان بلدية الخليل تعمل على التواصل مع وزارة الاقتصاد الوطني و القطاع الخاص في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة و الحد من العوائق الاقتصادية التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي على دعم الصناعات الوطنية وزيادة الانتاج المحلي و الحد من السلع المستوردة من الخارج . و تفعيل دور مؤسسة المواصفات و المقاييس لضمان جودة السلع و حماية المنتج المحلي لدعم الصناعات الوطنية و اعادة النظر في اتفاقيات دولية مثل اتفاقية بارس.

و حول الاشكاليات التي تؤرق المدينة قال الدكتور الزعتري ان نقص المياه و عدم حصول المدينة على حقها من المياه يعد احد اهم المشاكل التي تواجه البلدية و التي نعمل على حلها و نحن بحاجة من البنك الدولي المساهمة في دعم مشاريع البلدية من اجل حل مشكلة المياه و زيادة كمياتها من خلال صيانة الشبكات و توفير مضخات جدية و بحث استعداد البنك الدولي دعم هذا التوجه الاستراتيجي لبلدية الخليل.

و في نهاية اللقاء اوضح "بردو" ان البنك الدولي مهتم بمشاريع الشراكات الثلاثية مع القطاع العام و الخاص و يدعم دراسات الجدوى الاقتصادية لاقامة مشاريع ذات الطابع الشراكي بين القطاع الخاص و العام و خاصة المشاريع الاستراتيجية الكبيرة، متمنيا النجاح للمجلس البلدي و التعاون المشترك بهدف الصالح العام.