الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تهدم ستة منازل في بلدة فرعون جنوبي طولكرم

نشر بتاريخ: 26/02/2007 ( آخر تحديث: 26/02/2007 الساعة: 19:00 )
طولكرم -معا- هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم ستة منازل قيد الانشاء في بلدة فرعون جنوبي طولكرم بحجة ملاصقتها للجدار الفاصل واعتقلت مواطنين.

وكانت قوة كبيرة من جيش الاحتلال قدم اقتحمت الحي الغربي للبلدة، وحاصرت العديد من منازل المواطنين ، وعزلت الحي عن محيطة، ومنعت أي شخص من دخول المنطقة تحت تهديد السلاح.

وقامت جرافات الاحتلال بهدم ست منازل تعود للمواطنين: " مفيد كامل بدير ومكون من طابقين قيد الانشاء ، رياض عبد الكريم عمر ومكون من طابقين قيد الانشاء ، عثمان زكي عرفات ومكون من طابقين قيد الانشاء ، فريد عبد الجبار فرخ ومكون من طابق واحد قيد الانشاء ، محمود عبد الله فرخ ومكون من طابق واحد قيد الانشاء ، شاكر محمود بدير ومكون من طابق واحد قيد الانشاء " .

واندلعت مواجهات ما بين السكان وجنود الاحتلال ، اطلق خلالها الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الصوت و الغاز ، كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد احمد رشدي (14 عاماً) ، والشاب محمود علي ابو شقرة (17 عاماً) .

واعرب اهالي المنازل التي هدمت عن سخطهم لما حدث خاصة انهم عملوا على بناء بيوتهم منذ سنوات عديدة ، واصفين عمليات الهدم بالعنصرية وغير المبررة .

وشددوا ان بيوتهم بنيت منذ العام 1997 ، أي قبل بناء الجدار بسنوات عديدة ، مطالبين الجهات المسؤولة التدخل لمنع هدم المزيد من البيوت في الحي ، والتي كانت قد هددت بالسابق بهدمها .

المهندس جواد عمر ، من المجلس البلدية لبلدة فرعون اوضح ان الحي البالغ مساحته ثمانين دونما ، يتمتع بكافة الخدمات ، حيث يوجد حديقة للأطفال على مساحة خمسة دونمات ، ومدرسة جديدة ، ويصل الى كافة المنازل المياة و الكهرباء .


يشار بأن العائلات المستفيدة من المنازل التي هدمت عددها 33 فردا، موزعين على ست اسر .