الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: كنيسة العائلة المقدسة للاتين تفتتح بازارها الميلادي

نشر بتاريخ: 07/12/2012 ( آخر تحديث: 07/12/2012 الساعة: 18:42 )
رام الله -معا - تواصلت، اليوم الجمعة، فعاليات بازار الميلاد الخيري السنوي الذي تنظمه كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله وتحت شعار "تع نوّر عتمتنا".
وشهد البازار الميلادي فعاليات ترفيهية للأطفال قدمها مسرح عناد من بيت جالا بقيادة الفنان خالد المصو والفنان سعيد زرزر.

وكان البازار افتتح مساء الخميس بحضور رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد وراعي الكنيسة الأب رائد عوض أبو ساحلية ومساعده الأب فرح بدر والأخوات راهبات الوردية وراهبات القديس يوسف وممثلين عن الشركات الراعية والمئات من المواطنين.

وبدء حفل الافتتاح بالسلام الوطني الفسطيني عزفته مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية، ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وقراءة من الانجيل المقدس تلاها الأب فرح بدر.

وقال الأب رائد عوض أبو ساحلية أن "البازار يشكل بداية استعدادات الكنيسة لاستقبال عيد الميلاد المجيد، مشيراً الى أن عيد الميلاد يحمل رسالة المحبة والسلام لجميع العالم.

وأوضح أن البازار يرصد ريعه لدعم الفقراء والمحتاجين ومساعدة الطلاب في دفع الأقساط، شاكراً كل من ساهم في انجاح البازار من داعمين وفعاليات.
وأشاد الأب رائد بالجهود التي بذلتها فعالية شبيبة العائلة المقدسة من أجل بناء والتزيين وتحضير البرنامج، مؤكداً على ان روح الشباب حاضرة في كل لمسة من لمسات البازار.

بدوره، هنأ رئيس بلدية رام الله موسى حديد، المسيحيين في مدينة رام الله باقتراب حلول عيد الميلاد المجيد، مشيراً الى أن البلدية بدأت استعداداتها للعيد بتزيين المدينة وانارة الأشجار ووضع النجوم أمام الكنائس، الى جانب انارة شجرة الميلاد في ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط المدينة.
وقال:"نحتفل بعيدين هذه الأيام، عيد ميلاد دولتنا الفلسطينية ونيل الاعتراف الأممي بالأغلبية، الى جانب احتفالنا بميلاد السيد المسيح له المجد".
وتمنى حديد أن يحل عيد الميلاد القادم وقد تحققت أماني شعبنا بالتحرر والاستقلال واطلاق سراح جميع الاسرى من السجون واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأحيت الأمسية الأولى للبازار الفنانة الفلسطينية المتألقة نغم حدوي، حيث قدمت مجموعة متنوعة من الأغاني بصوتها الدافئ.

ويتواصل البازار حتى يوم الأحد ويتضمن العديد من مستلزمات عيد الميلاد من أشجار وزينة وحلويات وأعمال يدوية وتطريز وهدايا وألعاب، الى جانب السحوبات واليانصيب. وينظم البازار الميلادي هذا العام برعاية شركة التأمين الوطنية وشركة مدى لخدمات الانترنت والراعي الاعلامي مؤسسة الناشر للدعاية والاعلان والعلاقات العامة.