الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال جولة في نابلس .. البرغوثي يصف ما تقوم به قوات الإحتلال في المدينة بالجريمة البشعة

نشر بتاريخ: 26/02/2007 ( آخر تحديث: 26/02/2007 الساعة: 20:34 )
نابلس-معا- وصف النائب مصطفى البرغوثي ما يجري في نابلس من عدوان إسرائيلي بالجريمة البشعة والتي تنفذ أمام أعين العالم ..

وقال البرغوثي خلال جولة قام بها في مدينة نابلس وشملت حارة الياسمينة وحارة القزيون وراس العين والحبلة والشيخ مسلم والمشفى الوطني أن ما شاهده من دمار وتخريب يؤكد أن لدى إسرائيل مشروعها الإنفرادي لتدمير مقدرات شعبناً مشيراً إلى أن صمود شعبنا سيفشل تلك المخططات رغم بشاعة الجريمة .

وقام البرغوثي بزيارة إلى منزل المواطنة منى طبيلة الذي قام جنود الإحتلال بحرقه في نابلس، وأضاف البرغوثي أن عمليات مقتل المدنيين مثلما جرى مع المواطن عنان الطيب وجرح إبنه وحملة الإعتقالات الواسعة والتنكيل بالمواطنين وإحتلال منازلهم تكشف جميعها الوجه الحقيقي للإحتلال .

وشدد البرغوثي لدى لقائه رئيس بلدية نابلس عدلي يعيش أن إسرائيل لن تنجح في فرض الإستسلام على شعبنا وأن الحل الوحيد يكمن في إنهاء الإحتلال عن كافة الأراضي المحتلة عام سبعة وستين بما فيها القدس وإزالة المستوطنات وجدار الفصل العنصري .. وأوضح البرغوثي الذي إلتقى مع العديد من مواطني نابلس ضرورة العمل الجاد لتعزيز صمودهم والتصدي للهجمة الإسرائيلية التي تستهدف المدينة لضرب الإقتصاد الوطني وتجويع المواطنين .

كما قام البرغوثي بزيارة إلى مركز الإغاثة الطبية وإستمع من مديرها في المدينة د. غسان حمدان والمسعفين والطواقم الطبية الى الصعوبات التي يواجهونها من قبل جنود الإحتلال الذين يعيقون عملهم الى جانب قيام الإغاثة بتوزيع الأدوية والمواد الغذائية على الأسر المحاصرة التي ترزخ تحت حظر التجول .