الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشعل يدعو المجتمع الدولى مجددا لكسر الحصار المفروض على الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 26/02/2007 ( آخر تحديث: 26/02/2007 الساعة: 22:28 )
بيت لحم- معا- دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس المجتمع الدولى مجددا الى انهاء الحصار المفروض على الشعب الفلسطينى منذ تولى حركة حماس رئاسة الحكومة الفلسطينية فى شهر مارس الماضى .

وانتقد مشعل ـ فى تصريح لقناة الجزيرة الفضائية اليوم من العاصمة الروسية موسكو
ـ الضغوط التى تمارسها اللجة الرباعية الدولية على الفلسطينيين . مؤكدا أنه يجب
ممارسة تلك الضغوط على الحكومة الاسرائيلية .

وثمن رئيس المكتب السياسى لحماس الدور العربى المتميز المؤيد لاتفاق مكة الذى وقع فى 8 فبراير الجارى بين حركتى حماس وفتح لتشكيل حكومة وحدة وطنية ، مشيرا الى أن الدول العربية تبذل جهودا واضحة لكسر الحصار على الشعب الفلسطينى .

كان وفد من حركة "حماس" برئاسة خالد مشعل قد وصل الى العاصمة الروسية موسكو فى وقت سابق اليوم قادما من الخرطوم ، لبحث نتائج اتفاق مكة والتنسيق بين الجانبين الفلسطينى والروسى تمهيدا لبدء التعاون بين المجتمع الدولى والحكومة الفلسطينية .

وافاد تقرير من موسكو اليوم بأن خالد مشعل الذى يرأس وفد حماس فى زيارته لروسيا التى بدأت فى وقت سابق اليوم يعتزم بحث اتفاق حماس - فتح حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية فى فلسطين التى تم التوصل خلال اجتماع مكة مع القيادة الروسية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية /انترفاكس/عن مشعل قوله -فى تصريحات اثر وصوله الى
موسكو- إننا نأتى إلى موسكو للمرة الثانية ونحن نثمن موقف روسيا ونرغب بحث نتائج الاتفاق الذى تم التوصل اليه مؤخرا فى مكة مع القيادة الروسية حيث اننا نعلق
آمالا على ثقل الوضع الروسى فيما يتعلق برفع الحصار الاقتصادى المفروض على فلسطين.

واشارت الوكالة إلى أن بيانا لوزارة الخارجية الروسية اعلن فى وقت سابق اليوم
ان روسيا ستواصل جهودها خلال المحادثات المقرر اجراؤها مع وفد حماس الرامية إلى تسهيل المهمة الخاصة باعادة الاستقرار إلى الأراضى الفلسطينية وحل الخلافات الداخلية الفلسطينية فى اطار الاتفاقيات المبرمة بشأن تشكيل حكومة وحدة وطنية التى تم التوصل إليها بين حماس وفتح فى مكة مع مراعاة الأخذ بمعيار لجنة رباعى الشرق الأوسط المقترحة والمساعدة على استئناف الحوار السياسى بين فلسطين واسرائيل.