الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في سلفيت حول الصحة النفسية برعاية المحافظ وأطباء العالم "اسبانيا" وصحة سلفيت

نشر بتاريخ: 26/02/2007 ( آخر تحديث: 26/02/2007 الساعة: 23:33 )
نابلس- سلفيت- معا- برعاية كل من محافظ محافظة سلفيت و مدير صحة محافظة سلفيت عقدت مديرية صحة سلفيت ورشة عمل- و ذلك بالتعاون مع مؤسسة اطباء العالم في اسبانيا MDM-Spain" " الموجود مقرهم حاليا في سلفيت- للتعرف على مشروع "تطوير الرعاية المجتمعية، من خلال دعم خدمات الرعاية و لك في قاعة الاجتماعات الخاصة بالمديرية.

حضر الورشة كل من محافظ محافظة سلفيت السيد منير العبوشي، وقائد منطقة محافظة سلفيت يوسف صلاحات، وعدد من المسؤولين وموظفي الدوائر الحكومية والجمعيات النسوية في المحافظة وعدد من الاشخاص الذين لهم اهتمامات خاصة بهذا المجال.

وافتتحت عريفة الحفل الباحثة الاجتماعية أمل عبد الله هذه الورشة بكلمة ترحيبية بالحضور وبنبذة تعريفية عن الخدمات النفسية التي تقدمها المديرية في مجال الصحة النفسية، ثم أفسحت المجال للحديث لمحافظ سلفيت منير العبوشي حيث رحب بالأخوة الأسبان و بتعاونهم الجميل مع مديرية صحة سلفيت من اجل بناء مجتمع صحي من كافة النواحي.

وقام مدير صحة سلفيت الدكتور بسام أبو ماضي، بتقديم نبذة عن واقع الحياة الصحية في محافظة سلفيت والدور الصحي الذي تقدمه مراكز الرعاية الصحية الاولية بالاضافة الى بعض الاحصائيات والنسب المئوية الخاصة بمراجعي تلك العيدات مقارنة بالسنوات المختلفة.

ثم كانت الكلمة لمؤسسة أطباء العالم ممثلة بمندوبتها كرستينا التي وضحت أهداف مؤسستهم في تواجدها في محافظة سلفيت و الهدف الرئيسي من مشروع تطوير الرعاية المجتمعية،واختتمت ورشة العمل بفتح باب الحوار و النقاش .