الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تحتفل بذكرى انطلاقتها الـ 38 في صربيا

نشر بتاريخ: 26/02/2007 ( آخر تحديث: 27/02/2007 الساعة: 00:01 )
جنين- معا- احتفلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في صربيا بالعيد 38 لانطلاقتها حيث جرى الاحتفال في مبنى سفارة دولة فلسطين بصربيا.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة إجلال على شهداء الشعب الفلسطيني, وثم رحب ممثل الجبهة الديمقراطية بصربيا بحضور أبناء الجالية الفلسطينية ومشاركتهم بهذا العيد الفلسطيني.

وعرض ممثل الجبهة تاريخ الجبهة الديمقراطية ودورها التاريخي في النضال الفلسطيني, وإنتاج البرامج الثورية, ومن ثم موقف الجبهة الديمقراطية من اتفاق حكومة المحاصصة, وكيفية تصحيح الاتفاق إلى حكومة وحدة وطنية شاملة ببرامج القواسم المشتركة, وكيفية تشكيل جبهة وطنية متحدة للصمود وكسر الضغوط الإقليمية والدولية.

وتم التأكيد على أن الوحدة الوطنية ببرنامج سياسي موحد شرط النصر الأساسي, وصولا لتسوية سياسية شاملة, لسلام شامل في هذه المرحلة, يضمن للشعب الفلسطيني حقه كاملا بتقرير المصير وعودة اللاجئين والدولة المستقلة بحدود 4 حزيران /يونيو 1967 , عملا بالقرارات الدولية.

ومن جانبه ألقى سفير دولة فلسطين في صربيا، محمد النبهان كلمة باسم السفارة الفلسطينية وباسم حركة التحرير الفلسطينية فتح ,وبارك الانطلاقة مؤكدا على أن هذا العيد عيد الشعب الفلسطيني.

وأكد على دور الجبهة الديمقراطية التاريخي في حماية القضية ووحدة القضية الفلسطينية وصنع البرامج الثورية ودورها المميز في بناء منظمة التحرير الفلسطينية ووضع البرنامج المرحلي والنشاط العسكري الملحوظ لها والعمليات النوعية في قلب قوات الاحتلال التي شهد لها الشعب الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي.

واكد على دور الجبهة الديمقراطية لاحتضان لعدد من الثوار العرب والأجانب والدفاع عنهم وحمايتهم, ومن ثم شكر الجبهة في صربيا على نشاطها على الساحة الصربية والدفاع عن القضية الفلسطينية, وتمنى من أبناء الجالية الفلسطينية التحرك لبناء اطار جماهيري في صربيا وبناء المؤسسات الفلسطينية .

وتخلل الاحتفال معرض لأدبيات الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, حيث تم عرض أكثر من 40 كتاب من أدبيات الجبهة .