السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة الحركة الأسيرة: ادارة السجون الإسرائيلية تمارس القمع

نشر بتاريخ: 08/12/2012 ( آخر تحديث: 10/12/2012 الساعة: 09:08 )
بيت لحم - معا - عبرت قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح " للحركة الوطنية الأسيرة عن قلقهم الشديد اتجاه ما يجري من ممارسات همجية تقوم بها مديرية سجون الاحتلال الإسرائيلي .

جاء ذلك في رسالة عاجلة وصلت من السجون من حركة التحرير الوطنى الفلسطيني " فتح " للحركة الوطنية الأسيرة لدائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة.

وأكدت قيادة الأسرى ان ادارة سجن عوفر اقدمت على قمع عدد من المناضلين وكوادر الحركة وتم عزلهم فى سجون مختلفة تضامنا مع الأسرى المضربين الأسير أيمن الشراونة والأسير سامر العيساوي .

وأضافت قيادة الأسرى أن المناضل القائد شادي شلالدة ممثل معتقل عوفر قامت إدارة السجون بعزله إلى زنازين نفحة الصحراوي, كما قامت بعزل المناضل فادي أبو عيطة موجه عام معتقل عوفر إلى سجن ريمون ومحمد العنباوي إلى زنازين ريمون وعزل المناضل ضرغام الأعرج .

من جانبه أكد ابراهيم عليان مفوض دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح أن الدائرة تلتزم إلتزام تام بالدفاع عن أسرانا وفضح جرائم الإحتلال وممارساته الإجرامية داخل سجونه .

وحذر عليان من زيادة الجرائم العقابية بحق أسرانا من قبل الإحتلال خاصة بعد اعلان الدولة الفلسطينية فى الأمم المتحدة بصفة " مراقب " فى 29/11/2012م .

وطالب عليان بإعلان الأسرى المناضلين فى سجون الإحتلال أسرى حرب , محملا الحكومة الاسرائيلية كامل المسؤولية عن حياة أسرانا ومناضلينا فى سجون الإحتلال الإسرائيلي .

ودعا عليان إلى توسيع رقعة الوقوف إلى جانب أسرانا المضربين عن الطعام , فلا يُعقل أن يبقى أسير مناضل مضرب عن الطعام نصف عام ولا يكون هناك وقفة جادة تليق بالمستوى الوطنى والنضالى التاريخى .

كما ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل لوقف جرائم الإحتلال بحق المناضلين داخل سجون الإحتلال ومعاقبة الإحتلال على جرائمه اللا إنسانية , متخدين موقف يليق بتضحيات وصمود شعب يريد أن يتحرر من الإحتلال ويحرر أسراه.