الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد ابو ربيع يلتقي منتسبي قوات الامن الوطني بنابلس

نشر بتاريخ: 09/12/2012 ( آخر تحديث: 09/12/2012 الساعة: 12:29 )
نابلس- معا- اكد العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بالمحافظة على اهمية وضرورة بناء وتوطيد العلاقات بين منتسبي المؤسسه الامنيه على اسس وقواعد سليمه من اجل العمل باريحيه تامه لمواصلة النجاح وخاصة ان الهدف والهم واحد والمصير واحد وتنظم هذه العلاقات الحرص والوعي وروح الفريق الواحد والانضباط الواعي والتمسك بالتقاليد العسكريه وممارستها كالتحيه واحترام الرتب والاقدميه وغيرها.

جاء ذلك خلال لقاءه بمنتسبي قوات الامن الوطني بحضور الرائد تيسير دغلس ولؤي منصور من مفوضية التوجيه السياسي للامن الوطني بنابلس.

وقال العميد ان اهم الاسس والقواعد التي تؤدي الى توثيق العلاقات الطيبه هي المودة والاحترام المتبادل الباعث للثقه والناتج من السلوك الحسن والتعامل الايجابي والاستقبال الجيد واستخدام مهارات التواصل ولغة الجسد استخداما صحيحا وكذلك تطبيق القانون بروحه ومراعاة الظروف والانسانيه بالتعامل واضاف انه يجب ان يوظف ذلك كله لبناء و توطيد العلاقات مع المواطنين الشركاء لنا في الامن والمسؤوليه لترسيخ ثقتهم ودعمهم مما يتطلب التحلي بالانضباط العالي و السلوك الايجابي المعبران عن الانتماء والولاء.

والتقى نواف العايدي من مكتب التوجيه السياسي نابلس بمنتسبي الضابطة الجمركيه تحدث لهم عن المسؤولية الأمنية المشتركة بين رجل الامن والمواطن في توفير الامن والاستقرار.

وقال ان‏ المواطن ورجل الأمن هما ركيزتان أساسيتان في نشر الأمن والامان وان سلطتنا ركزت على تعزيز الثقة والاحترام بين المواطن ورجل الأمن وعملت على مد جسور التعاون بين هاتين الركيزتين ، وعمقت من مفهوم الشراكة المجتمعية لترسيخ مبدأ التعاون والتواصل بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسة الأمنية والتعرف على الاحتياجات الأمنية للوصول إلى جهود موحدة في سبيل تنمية الحس الأمني للوقاية من الجريمة ومكافحتها لضمان أعلى درجات الطمأنينة والثقة ضمن خدمات متطورة وذات جودة تعتمد على حسن التواصل والتفاعل مع المواطنين.

وتم مواصلة البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي ومديرية التربيه والتعليم وبالتعاون مع الدفاع المدني بنابلس حيث التقى محمود الحلبي من كادر الدفاع المدني بطلبة وطالبات مدارس قرية بيت امرين وتحدث لهم حول علوم الدفاع المدني وضرورة التوعية من الحرائق وكيفية التصدي لها كما تطرق الى العمل التطوعي واهميته للتخفيف عن هموم المواطنين والوقوف جنبهم .

كما التقى محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والارشاد بتوجيه نابلس بمنتسبي شرطة مركز الاصلاح والتاهيل وتحدث لهم عن الانتصار الديبلوماسي الكبير بحصول فلسطين على صفة «دولة مراقب» بالأمم المتحدة.

وقال ان الدبلوماسية الفلسطينية بقيادة السيد الرئيس ابو مازن تفوقت على دبلوماسية الولايات المتحدة واسرائيل اللتان مارستا ضغط على عدد من الدول لمنعها من التصويت لصالح مشروع قرار قبول دولة فلسطين عضو مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.