الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بولس: ضاط من "مصلحة السجون" يكثفون زيارتهم للأسيرين العيساوي والشراونة

نشر بتاريخ: 09/12/2012 ( آخر تحديث: 09/12/2012 الساعة: 18:47 )
رام الله - معا - قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس بعد أن أنهى زيارة طارئة للأسيرين سامر عيساوي وأيمن الشراونة اليوم، أن ضباط من "مصلحة السجون الإسرائيلية" يكثفون زياراتهم للأسيرين المضربين عن الطعام إلا أنه لا يوجد أي اقتراح لأي حل حقيقي وجذري لقضيتهما وإما أن تكون زياراتهم مصحوبة بالتهديدات أو الوعود الخائبة.

جاءت زيارة بولس عقب شائعات باستشهاد الأسير العيساوي نافيا صحة تلك الشائعات، ومشددا على ضرورة التحقق من أي معلومة من المصادر الرسمية خاصة أن إمكانية تزايد هذه الأنباء قد تكرر في ظل ما يواجهانه الأسيران من وضع خطير للغاية.

وأضاف بولس بخصوص الحالة الصحية للأسير العيساوي " أنه في وضع صعب وبدا عليه الوهن والضعف الشديد إلا أنه وفي نفس الوقت كان واعيا واثقا ومصرا على خطوته ،ومؤكدا أنه لن يرضخ لأي نوع من الضغوطات وشعاره إما الحرية أو الشهادة، مبينا أن الأسير العيساوي توقف عن تناول أي مدعمات باستثناء الماء كما انه يقاطع "عيادة السجن " بشكل كامل ولا يتعامل معها أبدا، وهو محتجز في غرفة عزل مطبقة ".

أما بخصوص الأسير أيمن الشراونة فلقد بات وضعه في غاية من الخطورة بعدما أعلن اليوم مجددا توقفه عن شرب الماء، حيث يعاني من أوجاع شديدة في كافة أنحاء جسده بعد أن فقد كافة مصادر الطاقة ".

يذكر أن الأسير ايمن الشراونة مضرب منذ 166 يوما ، والأسير العيساوي منذ 133 يوما.