الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة لـ"معا": تحويل رواتب الموظفين باستثناء التربية والصحة الى البنوك مضافا اليها 10% من مستحقاتهم عن الشهور الماضية

نشر بتاريخ: 27/02/2007 ( آخر تحديث: 27/02/2007 الساعة: 19:21 )
بيت لحم- معا- قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة ان وزارة المالية حولت اليوم رواتب الموظفين الى البنوك باستثناء رواتب التربية والعليم والصحة والقضاء والعسكريين .

واضاف زكارنة في حديث لوكالة" معا" انه تم صرف راتب شهر كانون ثاني 2007 مخصوم منه المنحة الاوروبية, ومنحة الرئيس التي صرفت للذين تزيد رواتبهم عن 2500 شيكل مضافا اليها 10% من مستحقاتهم عن الشهور الماضية

واوضح زكارنة انه تم زيادة نسبة مستحقات الموظفين من 5%_ 10% والتي كانت ستصرف قبل 10 ايام .

من جهته أعلن القائم بأعمال وزير المالية وزير التخطيط د. سمير أبوعيشة، أنه سيتم البدء صباح يوم الأربعاء بصرف باقي راتب شهر كانون الثاني إضافة الى 10% من المتأخرات للموظفيين المدنيين باستثناء العاملين في قطاعات التربية والتعليم، والصحة ،والقضاء،الذين كانوا قد استلموا راتب الشهر الماضي وجزءا من المستحقات المتاخرة) ،وذلك عبر حساباتهم المصرفية .

وقد أوضح د. أبو عيشة في بيان صحفي وصل معا نسخة منه فقد تم تأمين باقي راتب الشهر الماضي ، اضافة الى 10% من المتأخرات للموظفين المدنيين"باستثناء بعض القطاعات المذكوره سابقا" ، وذلك بعد أن قمنا بمضاعفة نسبة المتأخرات المدفوعة ، وذلك بناء على التفاهم الذي تم بين الحكومة ونقابة العاملين في الوظيفة العمومية مطلع الأسبوع الماضي، والقاضي بتأخير صرف الدفعة لمدة 10 أيام،سعيا لزيادة نسبة المستحقات المتأخرة التي ستدفع.

أما بالنسبة لرواتب العسكريين ، فقد أكد د. أبو عيشة انه ستصرف لهم دفعة الأسبوع القادم ،وسيعلن عن الموعد بالتحديد لاحقا.

واشار ابوعيشه في وقت لاحق الى ان مخصصات اسر الشهداء والاسرى ستصرف نهاية الاسبوع القادم.