الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يدعو الجماهير الفلسطينية لإحياء انطلاقة الثورة

نشر بتاريخ: 11/12/2012 ( آخر تحديث: 12/12/2012 الساعة: 00:41 )
رام الله -معا - أكد اللواء جبريل الرجوب نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح على ضرورة تهيئة الأجواء الكاملة لتحقيق المصالحة الوطنية التي ترى فيها حركة فتح مصلحة وضرورة وطنية عليا يجب تحقيقها وانجازها في اقرب وقت.

وأضاف اللواء الرجوب في تصريح صدر عن مكتبه الثلاثاء أن الشعب الفلسطيني وهو يحيي الذكرى ال-25 لانتفاضته الأولى وإفرازاتها الخلاقة، وتواصلها النضالي، بتكتيكات كرست فلسطين على جدول أعمال الأسرة الدولية، نرفع التحية للشهداء والجرحى والمعتقلين، للنساء والرجال الذين عملوا على تجسيد السلطة والسيادة والهوية على ارض الواقع.

وقال: هي مناسبة أيضا لنوجه التهنئة للأخوة في حركة حماس في ذكرى انطلاقتهم ولرفاقنا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ذكرى انطلاقتهم كذلك، مؤكدين على أن الأجواء الايجابية التي واكبت الصمود الأسطوري لشعبنا في محافظات فلسطين الجنوبية، وحالة التلاحم الميداني تجعل من الوحدة السياسية استحقاق، انجازه يرتقي إلى درجة الثابت والمقدس في أجندة العمل الوطني الفلسطيني.

وأشار نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح إلى أن قرار المشاركة الفتحاوية في احتفالات حركة حماس بذكرى انطلاقتهم في محافظات غزة تعكس الفهم الاستراتيجي والالتزام الثابت لتكريس التعددية في مجتمع ديمقراطي محكوم بقوانين وأنظمة صندوق الاقتراع هو طريقها لتحقيق الشراكة.
وأكد اللواء الرجوب أن تشجيع الأخوة في حماس لإحياء انطلاقتهم في كل محافظات الدولة هو التزام وطني فتحاوي يعكس توجهات اللجنة المركزية لحركة فتح في انجاز المصالحة والوحدة الوطنية ويأتي بموافقة الرئيس التي لا تقبل التأويل أو التفسير.

وأضاف ونحن إذ نهيب بالفتحاويين للعمل على إحياء ذكرى انطلاقة الحركة والثورة الفلسطينية على أراضي الدولة وفي الشتات، بما يليق بعظمة وتاريخ وانجازات ثورتنا المعاصرة التي فجرتها حركة فتح وشكلت وقودها الأساس وعمودها الفقري، وهو استحقاق تحافظ عليه فتح بالتزام أبنائها وقدرتهم على تجسيد منطلقات ومبادئ هذه الحركة التي فجرها العظماء وعلى رأسهم الحي فينا بقيمه وثباته وصلابته ياسر عرفات. ما يدعو للانتصار للحركة في هذه الأجواء، أجواء الانتصارات والانجازات التي تحظى بحماية ورعاية الشرعية الدولية.

وختم أن قرار الأمم المتحدة يجب أن يتجسد سيادة على أراضينا، وقواعد الاشتباك مع العدو يجب أن تتغير.