الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين يلتقي السفير الفلسطيني في البرتغال

نشر بتاريخ: 11/12/2012 ( آخر تحديث: 11/12/2012 الساعة: 23:08 )
لشبونه -معا - التقى وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين الذي يقوم بزيارة البرتغال للمشاركة في مؤتمر التضامن مع عمال وشعب فلسطين وانشطة عمالية ونقابية بدعوة من الاتحاد الوطني لعمال البرتغال (cgtp ) بسفير دولة فلسطين في البرتغال الدكتور مفيد الشامي وطاقم السفارة في لشبونة ، وشارك في اللقاء وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين والذي ضم كل من محمد العرقاوي نائب الامين العام ومحمد علوش وحسين قرابصة وياسر طه ووداد مناويل اعضاء الامانة العامة يرافقهم كل من اوغت ينينا وانا بيدا من العلاقات الدولية في الاتحاد البرتغالي .

واطلع الوفد النقابي سعادة السفير على الاوضاع العمالية في فلسطين وعلاقات الاتحاد العام لعمال فلسطين بعمال ونقابات البرتغال ، هذه العلاقات القوية والتاريخية القائمة على التعاون والاحترام وبخاصة وان الاتحاد الوطني لعمال البرتغال تميز دوما بمواقفه المبدئية والاممية وتضامنه مع عمال وشعب فلسطين . وقضية الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ، واستعرض الوفد جملة من المواقف والاتفاقيات القائمة بين اتحادي عمال فلسطين والبرتغال والتي تتضمن تنظيم مؤتمر دولي في لشبونه للتضامن مع عمال وشعب فلسطين بمشاركة دولية واسعة .
واستمع السفير للنقابيين البرتغاليين ومواقفهم التضامنية مع الشعب الفلسطيني وعلاقتهم القوية مع الاتحاد العام لعمال فلسطين ممثل الطبقة العاملة الفلسطينية المناضلة .
واشاد سعادة السفير بهذا اللقاء الهام والدافئ الذي جمعه بالوفد النقابي المشترك مقدرا الدور التاريخي والبارز للطبقة العاملة واتحادها في مسيرة النضال والتحرر الوطني حيث كان العمال وتنظيمهم النقابي على الدوام الطليعة الكفاحية والاكثر حضورا ومشاركة في زخم المسيرة الوطنية النضالية .
وتحدث السفير عن زيارة السيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى البرتغال التي ستتم يوم غدا ،حيث تأتي هذه الزيارة من اجل تقديم الشكر لشعب وحكومة البرتغال على دعمهم وتصويتهم لعضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة .ومن المقرر ان يشارك السفير الفلسطيني باعمال المؤتمر الدولي المذكور .