الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين والاتحاد العالمي ينظمان لقاء علميا للعلامة الشنقيطي

نشر بتاريخ: 12/12/2012 ( آخر تحديث: 12/12/2012 الساعة: 15:11 )
غزة-معا- نظمت رابطة علماء فلسطين والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – فرع فلسطين مكتب غزة لقاء علمياً للعلامة محمد الحسن بن الددو الشنقيطي رئيس مركز تكوين العلماء بموريتانيا, بحضور أعضاء الربطة والاتحاد وذلك في قاعة فندق القدس الدولي بمدينة غزة.

ورحب رئيس الرابطة النائب د. سالم سلامة بالعلامة الددو, مستعرضاً في كلمته نشأة رابطة علماء فلسطين, مبيناً أهم الصعوبات والعقبات التي تعرضت لها منذ البداية, وموضحاً أهم الأعمال والانجازات التي تقوم بها الرابطة منذ تأسيسها.

وقال: " الذي يزيدنا إيماناً وثقةً أن العلماء عادوا إلى دورهم المنوط بهم, عادوا إلى قيادة الأمة, وإلى ريادتها نحو القمة, حتى تحرير الأقصى والمسرى وكل فلسطين بإذن الله, ونهيب بعلمائنا ونشد على أيديهم أن خذوا دوركم في ريادة هذه الأمة, حتى لا يستغلها المتربصون بها, فالحمد لله الذي جاء بالعلماء ليقودوا الأمة من جديد ويكتب لها الخير على أيديهم" مؤكداً في كلمته أن العلماء هم من يقودون المعركة في فلسطين, ومنهم الكثير قد مضى شهيداً".

ورحب رئيس الاتحاد النائب د. مروان أبو راس بالعلامة, مؤكداً أن المؤسسات الإسلامية في قطاع غزة تسعد باستقبال العلماء على أرض فلسطين, معرباً عن سعادته بلقاء علماء الأمة.

وقال: "من أهداف هذه المرحلة هو تحرير فلسطين, فلا يجوز أيها العلماء أن نقبل باستمرار الاحتلال , ولا يجوز أن نعتاد على احتلال مسجدنا الأقصى وفلسطين إلى فترة غير منظورة النهاية, فيجب أن يكون لنا دور نحن العلماء في تحريك الأمة حتى ينتهي هذا الاحتلال, فلذلك العلماء عليهم مسؤولية كبيرة".

و عبر الددو في كلمته عن سعادة الوفد الموريتاني بزيارة قطاع غزة والاجتماع بعلمائه, حيث وجه حديثه إلى العلماء قائلاً:"نسأل الله تعالى أن يجمعنا أجمعين في المسجد الأقصى محرراً عزيزاً ثم في الفردوس الأعلى...".