الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيت حانون يطلع وفد بلدية سلجوكلو على أضرار الحرب

نشر بتاريخ: 12/12/2012 ( آخر تحديث: 12/12/2012 الساعة: 15:13 )
غزة-معا- أطلع الدكتور محمد نازك الكفارنة رئيس بلدية بيت حانون، وفد بلدية سلجوكلو على الأضرار التي لحقت بمنازل وأراضي وممتلكات المواطنين جراء الحرب الأخير على قطاع غزه، وذلك بهدف كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي وحجم الخسائر المادية والبشرية التي لحقت المواطنين إبان الحرب.

وأوضح الكفارنة خلال جولته بالوفود أن هناك منازل تضررت بشكل كلي بالإضافة إلى تضرر منازل بأضرار متوسطة وطفيفة نتيجة القصف العشوائي الذي نفذته طائرات الاحتلال، منوهاً إلى أن هناك أضرارا جسيمه لحقت بالأراضي الزراعية في القطاع.

واستعرض. الكفارنة حجم الأضرار التي لحقت بالقطاع الحكومي، موضحًا أن الطائرات الحربية استهدفت مرافق خدماتية عامة وشبكات مياه وصرف صحي لحدوث كوارث بيئية وصحية وعرقلة حركة المواطنين وسيارات الإسعاف.

ووجه نداءه بضرورة نقل ما شاهدوه من دمار هائل وخراب لا تقبله الإنسانية وأن يفضحوا الاحتلال على جرائمه بحق الأطفال والشيوخ والنساء وتدمير المؤسسات الخدماتية.

وأشار الكفارنة إلى الخسائر الفادحة التي تتكبدها بلديات القطاع خلال كل عدوان إسرائيلي على القطاع وتتحمل العبء الأكبر أثناء وبعد العدوان باعتبارها عصب الحياة، مبينًا أن الاحتلال في حرب الفرقان ألحق بالبلديات خسائر فادحة.

و قال نائب رئيس بلدية سلجوكلو: "إن حجم الدمار الذى شاهدته عيوننا يعبر عن عدوان الاحتلال الظالم"، مؤكدا تضامن شعبهم مع سكان قطاع غزة , ونحن الآن في غزة لنرى ما اقترفته إسرائيل من جرائم على أرض الواقع ولن تكفينا شاشات التلفاز وسنعمل إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى يحقق مصيره في الاستقلال".

ووعد بالعمل جاهدا بعد عودته لتركيا على حث الأتراك على دعم قطاع غزة لتحسين واقعهم والعيش بسلام كباقي شعوب العالم، مؤكدًا استمرار مثل هذه الزيارات، لأنهم سيمثلون شعب فلسطين في بلادهم.