الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاق على إقامة مهرجان ربيع أريحا الأول للتراث الثقافي والطبيعي

نشر بتاريخ: 28/02/2007 ( آخر تحديث: 28/02/2007 الساعة: 12:21 )
معا- اتفقت محافظة أريحا والأغوار ودائرة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة في المحافظة وبلدية أريحا وتجمع مؤسسات مدينة القمر للتنمية التعاونية وجامعة
القدس وجمعية الحياة البرية في فلسطين على إقامة مهرجان ربيع أريحا الأول
للتراث الثقافي والطبيعي في الحديقة النباتية محطة أريحا لمراقبة ودراسة الحياة
البرية في فترة 15-18/3/2007.

ويشمل المهرجان جولة في معالم الحديقة/المحطة وزراعة الشجرة ومعرض للمنتجات الغذائية والحرفية اليدوية والبيئية, حفل فني تراثي بإشراف فرقة جهينة للفن والموسيقى ومحاضرات فيالهواء الطلق عن هجرة وأنواع الطيو, مشاهدة عملية لتحجيل ودراسة الطيور بأيدي خبراء فلسطينيين وبحلقات تحمل اسم فلسطين, رحلة ميدانية الى واد القلط, زيارة كنيسة القديس جاورجيوس, المشي على الأقدام الى أريحا وزيارة أريحا وقصر هشام وتل أريحا وجبل التجربة/ قرنطل, وبالإضافة الى نشاطات طلابية وللأطفال في مجال مفاهيم حماية الطبيعة ومراقبةوتحجيل الطيور.

وعقب عماد الاطرش المدير التنفيذي للحياة البرية على هذا المهرجان بأن
المؤسسات المشاركة اتفقت على إقامته سنويا بهدف تشجيع السياحة الداخلية الى منطقة أريحا والتعرف على المناطق التاريخية والأثرية والطبيعية الموجودة في
منطقتها زيادة نشر الوعي البيئي بمفاهيم حماية الحياة البرية وبأهمية فلسطين
بشكل عام وأريحا بشكل خاص فيما يتعلق بهجرة وأصناف الطيور سواء المهاجرة أو
المقيمة وتفعيل موقع الشهيد ياسر عرفات بشكل عام وفندق القمر بشكل خاص فيما يتعلق باجتذاب الجمهور الفلسطيني والأجنبي على حد سواء وبهدف إقامتهم في الفندق ومتابعتهم للنشاطات الليلية والنهارية المختلفة.

وقال الاطرش ان الجمعية تملك الخبرات السابقة في إقامة مثل هذه المهرجانات
في عدة مواقع ومناسبات مثل مهرجان الفقوس الساحوري والخس الارطاسي والباذنجان البتيري.. ولكن في هذه المرة هو مهرجان إحياء الربيع الجميع في مدينة ومحافظة أريحا.