الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة ستلجأ للراعيين لاتفاقية باريس لوقف قرار اسرائيل بخصوص الضرائب

نشر بتاريخ: 13/12/2012 ( آخر تحديث: 13/12/2012 الساعة: 13:16 )
بيت لحم - معا - قال وكيل وزارة الاقتصاد ناصر طهبوب ان السلطة الفلسطينية ستلجأ الى الدول الراعية لاتفاقية باريس من اجل الضغط على اسرائيل للتراجع عن قرارها بتحويل عائدات ضرائب السلطة الى شركة الكهرباء القطرية الاسرائيلية.

وقالت مصادر اسرائيلية يوم الاربعاء ان وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتس انهى كافة الاجراءات لنقل 435 مليون شيقل من عائدات الضرائب التي تعود للسلطة الفلسطينية، الى شركة كهرباء اسرائيل.

وأضاف طهبوب عضو اللجنة الفلسطينية المشرفة على اتفاقية باريس الاقتصادية التي وقعت بين اسرائيل والسلطة عام 1994 ان قيام اسرائيل بتحويل عائدات الضرائب للشركة القطرية يعتبر مخالفا لبروتوكول اتفاق باريس، مشبها ذلك بـ"عملية قرصنة على اموال الشعب الفلسطيني".

وينص احد بنود اتفاقية باريس الذي حصلت معا على نسخة منها على ضرورة اجراء تسوية الديون بين اللجنة الاقتصادية الفلسطينية الاسرائيلية المشتركة.

ونصح طهبوب في حديث لغرفة تحرير معا وزير المالية الاسرائيلي العودة الى الاتفاق الموقع بين الجانبين للتأكد انه ليس من حق اسرائيل التصرف بأموال الضرائب الفلسطينية والعودة الى وزير المالية في اسرائيل الاسبق ابراهم شوحط للتأكد من بنود اتفاقية باريس.

وقال ان اي استعمال لأموال السلطة دون موافقة الجانب الفلسطيني غطرسة اسرائيلية ولا يفقد من حقنا المطالبة فيها، وأي تصرف بتحويل هذه الاموال من جهات اسرائيلية كأنه لم يحصل والجانب الاسرائيلي مطالب بهذه الاموال.
|197575|