الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تطوير التعاونيات يقيم تدريبا بعنوان "التشبيك في مؤسسات التعليم المهني"

نشر بتاريخ: 14/12/2012 ( آخر تحديث: 14/12/2012 الساعة: 04:12 )
غزة - معا - بدعم من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة ومع المؤسسة الألمانية لتعليم الكبار وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة؛ أقام مركز تطوير التعاونيات والمؤسسات الخيرية والشبابية دورة تدريبية بعنوان" التشبيك في مؤسسات التعليم المهني"؛ وضمن إطار فعاليات " مشروع مهني لتطوير التعليم المهني في فلسطين".

حيث استهدف التدريب كل فئة المدرسين والمدرسات العاملين في مجال التعليم المهني بالإضافة إلى كواد من وزارة التربية والتعليم العالي؛ علما بأن المدارس المشاركة في التدريب هي مدرسة بنات غزة المهنية ومدرسة ذكور دير البلح الصناعية؛ حيث أقيم التدريب في قاعة" مركز تطوير التعاونيات بغزة" ؛ وعلى مدار 14 ساعة تدريبية قام بتدريبها الخبير في الإدارة التربوية خالد فرج الله.

وقد تدربوا على أهم المهارات التي تساهم في خلق شبكات تعليمية وربطها بالمجتمع المحلي ؛ مما يساهم في تقوية العلاقة بين المدارس المهنية يبعضها البعض من جهة والمجتمع المحلي من جهة أخرى.

وأعرب إسماعيل كردية مشرف التعليم المهني في وزارة التربية والتعليم عن شكره لمركز تطوير الشركاء والداعمين لهذا التدريب لما له من أهمية في تطوير الكوادر العاملة في المجال المهني في الوزارة.

ومن جهة أخرى أعرب محمد محيسن منسق المشروع في مركز تطوير التعاونيات عن اهتمام مركز تطوير والمؤسسة الألمانية لتعليم الكبار بالتعليم العالي من منطلق تمكين التعليم المهني باعتباره رافعة اقتصادية هامة للحد من البطالة في المجتمع.

وفي نهاية التدريب أعرب المشاركون عن بالغ سعادتهم لمشاركتهم في التدريب الامر الذي جسدوه في المشاركة الفاعلة في التدريب والتقييم النهائي للتدريب في كافة نواحيه.

جدير بالذكر بأن مركز تطوير التعاونيات ينفذ مشروع "مهني لتطوير التعليم المهني في فلسطين" بدعم من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع المؤسسة الألمانية لتعليم الكبار ؛ وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي.