السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر تخرج 150 متطوعا في بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/12/2012 ( آخر تحديث: 14/12/2012 الساعة: 04:15 )
بيت لحم - معا - قامت جمعية الهلال الأحمر في مدينة بيت لحم بتخريج 150 متطوعاً في احتفال تكريمي تم عقده في مقرها لعدد من المتطوعين الذين تلقوا دورةً وتدريبات في الإسعاف الأولي وكيفية التعامل في حالات الأزمات والطوارئ.

جرى ذلك بحضور رئيس جمعية الهلال الأحمر في بيت لحم د. محمد عيسى رزق وعبد الحليم الجعافره مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر - بيت لحم والعميد ركن سليمان قنديل قائد منطقة بيت لحم والمقدم حقوقي علاء الشلبي مدير عام شرطة محافظة بيت لحم ومعتز مزهر / الشبيبة الفتحاوية - إقليم بيت لحم وممثلي الصليب الأحمر.

وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة عطره للقرآن الكريم والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وثم كلمة رئيس جمعية الهلال الدكتور محمد رزق التي أكد فيها عن ضرورة معرفة جميع المواطنين بكيفية القيام بالإسعاف الأولي التي قد يضطر لها أي شخص في أية لحظة ومكان وعن دور الهلال الأحمر في تقديم الخدمات لجميع المواطنين دون استثناء.

وفي كلمته أكد مدير عام شرطة محافظة بيت لحم بأن الهدف من الدورات التدريبية هو نشر ثقافة الإسعاف الأولي في المجتمع الفلسطيني وأهمية الشراكة بين كافة المؤسسات الأهلية والحكومية والمواطنين لرفع الوعي المجتمعي بضرورة المعرفة بكيفية التعامل مع كافة الحالات المرضية التي يمكن أن تواجهنا أو الكوارث.

ومن جانبها قالت المديرة الإدارية لجمعية الهلال الأحمر جوديت صايج أن هذه الدورات اشتملت على تدريبات في الإسعاف الأولي وكيفية تقديم خدمات صحية وسليمة ولغة الإشارة وشمل التدريب على 150 متطوعاً ومتطوعة من الأجهزة الأمنية ومن مديرية الصحه ومن حركة الشبيبة الفتحاوية في المحافظه.

وفي كلمة الشبيبة الفتحاوية تحدث معتز مزهر عن أهمية هذه المبادرة من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وعن ضرورة معرفة كل فرد من أبناء الشعب الفلسطيني بأساسيات الإسعاف الأولي داعياً الجهات المختصة بالاهتمام بموضوع الإسعاف الأولي والعمل على تدريسه بالجامعات كمساق علمي ضروري لجميع فئات المجتمع ، وشكر مزهر جمعية الهلال الأحمر إدارةً وطواقم وضباط إسعاف وكوادر كما أسماهم الجنود المجهولين.

في نهاية الاحتفال تم تقديم درعاً تكريمياً من مدير عام الشرطة في المحافظة إلى رئيس جمعية الهلال الأحمر ومدير الإسعاف والطوارئ.