الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

صنادل خاصة بوحدة الكلاب في الجيش الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 14/12/2012 ( آخر تحديث: 16/12/2012 الساعة: 09:31 )
بيت لحم -معا - ترتدي الكلاب العاملة في الجيش الاسرائيلي صنادل في اقدامها لحمايتها من الإصابات وتسمح لها بالانتقال بصمت حيث كانت ترتديها خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة.

ويقول الجنرال بن ديان " انه وبعد الحرب الاولى على غزة "الرصاص المصبوب " ان هناك الكثير من الزجاج المكسور منتشرا على الارض يمكن أن تجرح الكلاب. "

وحسب ما ذكرته صحيفة معاريف على موقعها الالكتروني فان المنتج مصنع في الولايات المتحدة، وكان مصمما أصلا لاستخدامها لحماية الكلاب من البرد والحرارة. لكن الجيش الاسرائيلي استخدمها تماشيا مع البيئة القتالية حيث الكلاب والمقاتلين حولها.

ويضيف الجنرال ديان "ذهبنا لهذا الحل لأنه يتضمن عنصرين, يحمي الكلاب من الإصابات، ويمكن الكلب من الانتقال بصمت للكشف عن اهداف وتمنع اظافره من احداث اصوات على الارض.

وترتدي الكلاب الصنادل الجديدة فقط في الأنشطة التدريبية والتشغيلية حيث يمكن تدريب الكلب الخاص بك إلى أقصى حد ممكن للتكيف مع هذه الصنادل لانه في البداية يتضايق منها الكلب".وفي الأشهر الأخيرة، تقول الصحيفة ان هناك طلب واسع النطاق بين العامة للحصول على حذاء للكلب .

وقال مصدر عسكري " ان وحدة الكلاب لها أهمية كبيرة فكل جندي لديه مسؤولية مباشرة عن الكلب وفي حال نسي اطعامه واهمل علاجه فانه يوضع في سجن عسكري ".