الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس العلمي للدعوة السلفية يكرم كوكبة من الأيتام المتميزين

نشر بتاريخ: 16/12/2012 ( آخر تحديث: 16/12/2012 الساعة: 10:11 )
غزة- معا- نظم المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين" الحفل الثاني لتكريم اليتيم المتميز" بقاعة مركز رشاد الشوا الثقافي في مدينة غزة,تحت رعاية جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة،

وحضر الحفل الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل وأعضاء مجلس الإدارة ولفيف من العلماء والمشايخ والدعاة وطلاب العلم وممثلين عن العديد من الوزارات والهيئات والجمعيات والقوى الوطنية والفصائلية ورجالات الإصلاح والشخصيات الاعتبارية ووجهاء العشائر وذوي الأيتام.

واستهل عريف الحفل محمد النباهين بالترحيب بالضيوف المشاركين في الحفل، ، لافتاً إلى أن هذا الحفل ينظم للمرة الثانية لتكريم اليتيم المتميز "بدولة فلسطين، وبرعاية أهل الخير والعطاء في خيرية الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة"، منوهاً إلى أن هذا الحفل يأتي تتويجاً للطلاب الأيتام المتميزين من الفتيات والفتيان وأمهاتهم فالله عز وجل أمرنا بالإحسان إليهم.

وألقى الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين الشيخ ياسين الأسطل كلمة المجلس، مرحباً بالضيوف من رجال السياسة ورجال الإصلاح والأرامل والأيتام والحضور الذين شرفوا الحفل، معبراً عن افتخاره لتنظيم مثل هذا الاحتفال الذي يكرم فيه ثلةً من الأيتام المتميزين.

وشكر الأسطل باسمه وباسم الحضور رئيس دولة الإمارات وأمرائها وحكومتها وشعبها ومؤسساتها العاملة وجمعية الشارقة الخيرية- شارقة الخير والعطاء لما تقدمه من جهود مادية ومعنوية لدعم الشعب الفلسطيني لا سيما رعايتها للحفل الثاني لتكريم اليتيم المتميز.

وأكد الأسطل على ضرورة الإصلاح بين الناس, مشدداً على تجديد المفاهيم الخاطئة في كافة الميادين لا سيما الإصلاح بين الناس بصفة عامة، معرباً عن أمله أن يتوحد الشعب الفلسطيني وأن يعيد وحدته الوطنية لنكون يد واحدة متشابكة مع القلوب لإرضاء الله سبحانه وتعالى ثم إرضاء للثكالى والأرمل والعجزة والشيوخ والأطفال.

وأشاد مدير عام مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى محمد النحال في كلمة الضيوف بأمهات الأيتام وأبنائهم المتميزين والمتميزات، مضيفاً :"عندما نحتفل بهذه الكوكبة المتميزة من الأيتام فإننا بألف خير"، مشيراً إلى من ربى هؤلاء الأيتام وسهروا على راحتهم بعد أن تيتموا كانت الأم لهم عوناً وأمً وأبً فخرجوا لنا هذه الكوكبة المتميزة من أبناء الشعب الفلسطيني.

واعتبر أن هذا اليوم هو يوم للأيتام المتميزين مبيناً أن هذا الاحتفال هو عرس للشعب الفلسطيني، مثمناً الدور الجليل والمتميز وجهود المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين التي يبذلها من أجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وألقت اليتيمة المتميزة هالة عامر عبد الحليم كلمة الطلاب نيابة عن الأيتام المتفوقين تحدثت عن مرارة اليتيم وفقدان الأب، مقدمةً شكرها لجمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وللمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين ممثلاً برئيسه الشيخ ياسين الأسطل على ما بذلوه من جهد وعطاء لرعاية الأيتام طيلة السنوات الماضية وتكريمهم بهذا الحفل الثاني للأيتام المتميزون.

وفي نهاية الحفل تم تكريم أوائل الأيتام المتميزين والحاصلين على الامتياز في تحصيلهم الدراسي وأمهاتهم بتوزيع الدروع وشهادات الشكر والتقدير وأجهزه اللاب توب والهدايا.