السبت: 15/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعاون ما بين كهرباء دورا والدفاع المدني ومديرية الزراعة

نشر بتاريخ: 16/12/2012 ( آخر تحديث: 16/12/2012 الساعة: 10:16 )
الخليل- معا- عقد يوم الخميس الماضي في مقر كهرباء دورا اجتماع ضم مديريتي الزراعة والدفاع المدني في دورا وكهرباء دورا حول موضوع السلامة العامة, حيث تم استضافة مدير مديرية الزراعة في دورا المهندس مجدي عمرو ومدير الدفاع المدني الملازم أول فهد التلاحمة و الملازم أول خليل الرجوب وبالاضافة الى ولاء أبو زنيد من دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الدفاع المدني لعقد اجتماع في مقر الإدارة العامة في كهرباء دورا بحضور مديرها العام المهندس شادي الرجوب وعدد من الموظفين.

في البداية قام المهندس شادي الرجوب بالترحيب بالحضور وأثنى على تلبية مديرية الزراعة والدفاع المدني الدعوة لحضور هذا الاجتماع والذي يعتبر مهما لجميع الاطراف حيث بين أهمية التعاون فيما بينها في موضوع السلامة العامة والمهنية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أهمية التعاون والتنسيق فيما بينها في موضوع السلامة العامة للمواطنين أو الراغبين في الحصول على الاشتراكات الزراعية بشكل خاص وتأمين أسس الحماية والسلامة للمواطن (المزارع) من مخاطر الكهرباء.

وأوضح المهندس مجدي عمرو أهمية الكشف على الاشتراكات الزراعية من ناحية مشروعيتها ووجودها بالطريقة القانونية المشروعة من ناحية مراعاتها شروط السلامة العامة للحد من التجاوزات عند بعض المزارعين والتي قد تؤدي فيما بعد لا سمح الله إلى الحوادث.

كما نوه مدير الدفاع المدني إلى أن عدد الحوادث الناتجة عن استخدام الكهرباء في المشاريع الزراعية بطريقة منافية للسلامة العامة كبير وان هناك إجراءات يتم اتخاذها في حال مخالفة المزارع للأسس المتبعة في السلامة العامة منها ارسال إخطار للمزارع لتصحيح التجاوز وفي حال عدم اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل المزارع يتم ارسال إنذار إليه ومن ثم تحويله للنيابة العامة.

وتم الاتفاق على إعداد إجراءات وشروط بحيث يتم اتباعها من قبل المواطن أو المزارع واعتمادها من مديرية الزراعة والدفاع المدني قبل حصوله على الاشتراك من قبل كهرباء دورا لضمان تحقيق السلامة العامة. كما تم الخروج ببعض التوصيات والاجراءات منها تشكيل لجان من كل الاطراف للكشف على الاشتراكات الزراعية الفعالة واتخاذ الاجراءات الكفيلة لضمان سلامة المواطنين (المزارعين).