الإثنين: 29/05/2023 بتوقيت القدس الشريف

اجهزة الامن تنجز المزيد من القضايا المتعلقة بامن وسلامة المواطنين

نشر بتاريخ: 08/08/2005 ( آخر تحديث: 08/08/2005 الساعة: 23:26 )
بيت لحم- معا- أفادت المصادر الأمنية الفلسطينية اليوم أن قوات الأمن والشرطة الفلسطينية أنجزت عددًا من القضايا المتعلقة بأمن وسلامة المواطنين في كافة محافظات الوطن، كما وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في العديد من القضايا التي لازالت قيد المتابعة في محافظة القدس.

جرائم قتل
قالت الأجهزة الأمنية إنها ما زالت تتابع قضية وفاة المواطن (ن،ز) من مخيم عسكر بنابلس متأثرا بجراحه نتيجة عيار ناري تعرض له بالخطأ.

كما قالت المصادر الأمنية بان أجهزة الأمن ما زالت تحقق في مقتل الفتاة (أ،ح) 17عاما من مدينة غزة على يد أشقائها وهم (ع،ع،ف،هـ) وذلك بطعنها بسكين.

فيما أوضحت الأجهزة الأمنية بان المواطنة (س،ق) قتلت نتيجة الخنق وأضافت الأجهزة بأنها مازالت تجري تحقيق لكشف ملابسات الجريمة بمدينة خانيونس.

ومن جهة أخرى، أفادت المصادر الأمنية اليوم بمقتل المواطن (خ.ا) البالغ من العمر 40 عاما حيث عثرت قوات الأمن الفلسطينية على جثته خلف مبنى المشفى الأهلي بمدينة غزة وهو من سكان القرية البدوية.

وذكرت مصادر طبية أن الجثة بدا عليها أثار تعذيب بشكل وحشي مما يعني أن المواطن قد تعرض للضرب المبرح والتعذيب قبل وفاته وأكدت المصادر الأمنية أن البحث لا زال جاريا عن منفذي الحادث.

حوادث اختطاف
قامت قوات الأمن والشرطة الفلسطينية في خانيونس بتحرير ثلاثة مختطفين اثنان منهم رعايا أجانب والثالث مواطن فلسطيني، وذلك بعد أن تدخلت قوة معززة من رجال الأمن والشرطة مستخدمة القوة المسلحة وفرض حصار محكم على المكان الذي تواجد فيه الخاطفون.

وجرى اشتباك مع المسلحين مما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين فيما تمكنت القوة من الإفراج عن المختطفين وتحريرهم وهم: "كريستيانا كلانت بريطانية الأصل" و"ستيف زيكلر سويسري الأصل" بالإضافة إلى السائق "رسمي بعلوشة".

وقامت أجهزة الأمن بتامين وصولهم إلى المقر الرئيسي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين في مدينة غزة.

حالات اختفاء
أكدت المصادر الأمنية بان المواطن (م،ج) فقد منذ 48 ساعة ولم يتضح أي معلومات حول مسالة اختفائه في طولكرم حتى الآن وأوضحت المصادر أن أجهزة الأمن مازالت تحقق بالقضية.

إطلاق نار
أصيب المواطن (م،هـ) 34 عاما وهو يقف على سطح منزله شمال القطاع وقالت الأجهزة الأمنية الفلسطينية إنها فتحت تحقيقا بالحادث.

مشاجرات
قالت أجهزة الأمن الفلسطينية انه وقع شجار مع مجموعة من المواطنين وهم يحملون الجنسية الأمريكية و حراس السوق التجاري في مدينة رام الله وأوضحت المصادر الأمنية بأنه تم إنهاء الخلاف بين الطرفين بالمكان نفسه.

كما تمكنت قوات الأمن الفلسطيني اليوم من السيطرة على شجار عائلي وقع بين عائلة (ع) وعائلة (م) في مخيم الدهيشة وقالت المصادر الأمنية بان أجهزة الأمن تمكنت من وقف الشجار الذي تخلله إطلاق نار من الطرفين.

فيما أصيب اليوم ثلاثة أطفال بجراح اثر شجار عائلي تم خلاله إلقاء عبوات متفجرة من قبل المدعو (ك،ك) على عائلة (و) في المحافظة الوسطى بالقطاع.

حرائق
تمكنت قوات الدفاع المدني الفلسطيني اليوم من إخماد حريق شب في لوحة تجميع الكهرباء الخاصة ببرج جوال الواقع في عمارة (م،ج) في مدينة قلقيلية. وقالت الأجهزة الأمنية بأنه تم إحراق البرج على أيدي مجهولين حيث سبق وان قام مواطنو الحي بالاحتجاج لدى مكتب جوال لإزالة البرج.