السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد الفتى تامر اسعد زنديق من مخيم نورشمس شرقي طولكرم برصاص قوات الاحتلال

نشر بتاريخ: 08/08/2005 ( آخر تحديث: 08/08/2005 الساعة: 23:57 )
طولكرم- معا- استشهد في ساعة متأخرة من ليل الاثنين فتى فلسطيني واصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت مخيم نورشمس شرقي طولكرم وسط اطلاق الرصاص العشوائي باتجاه سكان المخيم.

وافاد مراسل وكالة معا في طولكرم ان الفتى تامر اسعد زنديق ( 18 عاما) من سكان السعودية وبينما كان في زيارة لاقاربه, استشهد اثر اصابته برصاصة في رأسه اطلقها عليه جنود الاحتلال الاسرائيلي, حيث نقل الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الا انه فارق الحياة متأثرا بالجراح الخطيرة التي اصيب بها.

وأكد شهود عيان ان الفتى كان متوقفا امام منزله عندما اصابته رصاصة اطلقها الجنود الاسرائيليون خلال عملية الاقتحام التي جرت للمخيم, واوضح الشهود ان دماغ الفتى تناثر اثر الرصاصة التي اخترقته وسقط ارضا مضرجا بدمائه.

واصيب كذلك ابن عم الشهيد الفتى محمد خالد زنديق ( 15 عاما) برصاصة في يده ووصفت المصادر الطبية في مستشفى الشهيد ثابت ثابت اصابته بالمتوسطة.

يشار الى ان الشهيد تامر زنديق كان قد حضر مع عائلته من السعودية مؤخرا لزيارة اقارب لهم في مخيم نورشمس, وكان من المقرر ان يسافر الشهيد مع عائلته عائدا الى السعودية فجر يوم الثلاثاء, الا ان رصاص جيش الاحتلال عاجله وانهى اجله في مخيم نورشمس.

يذكر ان مخيم نورشمس شهد مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في اعقاب استشهاد الفتى تامر زنديق, واكد شهود عيان ان المتظاهرين القوا العديد من الزجاجات الحارقة والحجارة باتجاه جنود الاحتلال الذين ردوا باطلاق النار بكثافة باتجاه المتظاهرين.