الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة تصدر قائمة المشاتل الزراعية المرخصة

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 02:23 )
رام الله - معا - اصدرت وزارة الزراعة الفلسطينية الرخص الخاصة بالمشاتل الزراعية التي تم اعتماد ترخيصها من قبل اللجنة العليا لترخيص المشاتل للموسم الزراعي 2012-2013.

وأوضحت ان هذه التراخيص ستكون عنوان المزارعين والمؤسسات الاهلية والدولية وجميع العاملين في القطاع الزراعي لما لها اهمية في توفير الاشتال ذات المواصفات الجيدة والتي تم التأكد من خلوها من الافات الزراعية المختلفة ومسبباتها من قبل اللجنة العليا لترخيص المشاتل من خلال الفحوصات المخبرية والعينية مما يضمن نجاح زراعتها في حقول المزارعين في حال تم تقديم العناية اللازمة لها.

وفي هذا الاطار اهدت وزارة الزراعة الفلسطينية المزارعين والمؤسسات الاهلية وجميع العاملين في القطاع الزراعي اطيب التهاني بحلول الموسم الزراعي الجديد لزراعة اشتال الاشجار المثمرة، مهيبة بالمزارعين التنسيق مع مديريات الزراعة التي يتبعون لها من اجل اخذ ما يلزمهم بهذا الخصوص من مواصفات فنية للاشتال.

وقد اشادت اللجنة العليا لترخيص المشاتل بالدور الفعال الذي تقوم به المشاتل المرخصة من انتاج اشتال لتزويد المزارعين والعاملين بالقطاع الزراعي وبالأخص توفير الاشتال المطابقة للمواصفات الفنية المعتمدة في وزارة الزراعة لمشروع تخضير فلسطين للعام 2012-2013.

حيث سيقوم مشروع تخضير فلسطين بتوزيع 900 الف شتلة من الاشتال المتنوعة المثمرة في المرحلة الاولى من المشروع.

وتنوه اللجنة العليا لترخيص المشاتل بأن قائمة المشاتل الزراعية المرخصة للموسم 2012-2013 موجودة على الموقع الالكتروني لوزارة الزراعة http://www.moa.pna.ps