الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز معا ينفذ سلسلة من الايام الترفيهية بعنوان اسبوع فرح ومرح

نشر بتاريخ: 18/12/2012 ( آخر تحديث: 18/12/2012 الساعة: 09:58 )
غزة- معا - بدأ مركز العمل التنموي معاً بتنفيذ سلسلة من الأيام الترفيهية بعنوان (أسبوع فرح ومرح), وذلك ضمن مشروعي مراكز العائلة ومساحات صديقة للفتيات والفتيان وبالشراكة مع 23 مؤسسة محلية.

وبين المركز أن الأيام الترفيهية ستمتد على مدار أسبوع كامل ابتداء من يوم السبت وحتى الخميس 20/12 وسيتم تنفيذها في مختلف محافظات قطاع غزة.

ومن المتوقع أن تستهدف أكثر من 15 ألف طفل وأهاليهم من كافة الشرائح بما في ذلك الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد سفيان بدر منسق مشروع مراكز العائلة أن هذه الأيام تأتي لتتيح لأطفال غزة مجالاً للترفية ولتفريغ الضغط النفسي الذي تعرضوا له خلال الحرب الأخيرة على القطاع، موضحا أن المشاركة في هذه الأيام الترفيهية مفتوحة لجميع الأطفال في مختلف مناطق القطاع.

وأكد محمود أبو نعمة منسق مشروع مساحات صديقة في المركز أن هذه الأيام تم تنفيذها بناء على تحديد احتياجات وآراء خبراء و مختصين في مجال الطفولة والدعم النفسي, موضحاً أن هذه الأيام تحتوى على أنشطة مختلفة تشمل الألعاب الشعبية، المهرجين و الدمى، فقرات الرسم، الألعاب الترفيهية مع الأهالي وألعاب التليماتش والعاب النفخ الكبيرة.

جدير بالذكر أن مركز العمل التنموي معاً هو مؤسسة أهلية فلسطينية تعمل في مختلف الأراضي الفلسطينية ضمن عدة برامج من أهمها برنامج الشباب والطلائع الذي نفذ المركز من خلاله عشرات المشاريع على مدار السنوات الماضية في محاولة منه لبناء قدرات الشباب والطلائع وتعزيز دورهم المجتمعي إيمانا منه بأهمية دورهم في بناء المجتمع الفلسطيني ككل.