الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال اليونان يرسل رسالة تضامنية الى الاتحاد العام لعمال فلسطين

نشر بتاريخ: 18/12/2012 ( آخر تحديث: 18/12/2012 الساعة: 11:17 )
اثينا- معا- ارسل اتحاد عمال اليونان رسالة تضامنية الى الاتحاد العام لعمال فلسطين ادان فيها العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وشارك الاتحاد في التظاهرة الكبيرة التي نظمتها نقابة الاقليمي لاريسا مع مجلس السلم المحلي، وطالب المتظاهرون الحكومة اليونانية بالغاء جميع التدريبات العسكرية والمعاهدات والتعاون العسكري بين اليونان واسرائيل.

واكد المتظاهرون عن تضامنهم مع العمال والشعب الفلسطيني، الذين ناضلون من اجل اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة في حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية, مطالبين بعودة الاجئين والانهاء الفوري للاحتلال الاسرئيلي وهدم جدار الفصل وانهاء الحصار المفروض على الضفة وقطاع غزة ووقف بناء المستوطنات في الاراضي الفلسطينية.

وقام المتظاهرون بحرق اعلام الولايات المتحدة واسرائيل، ونظم الاتحاد العام لعمال اليونان احتجاج ضخم امام السفارة الاسرئيلية في اثينا.

وهنأ الاتحاد عمال وشعب فلسطين على الانتصار التاريخي الذي حققه الشعب الفلسطيني بقبول دولة فلسطين كعضو مراقب في المنظومة الدولية " الامم المتحدة ".

واستنكر اتحاد عمال اليونان قيام قوات الاحتلال اسرائيلي مداهمة مؤسسات المجتمع المدني ومكاتب تابعة لمنظمات انسانية خاصة مقر اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في رام الله وتدميرها والعبث في ممتلاكاتها.

وأدان ايضا استمرت قوات الاحتلال والمستوطنين بناء المستوطنات في الاراضي الفلسطينية وخاصة في محيط القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.