الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الطلائع الدولية تستنكر الإعتداء الذي تعرضت له مؤسسة "الفرسان" في غزة

نشر بتاريخ: 01/03/2007 ( آخر تحديث: 01/03/2007 الساعة: 15:56 )
خان يونس- معا- إستنكرت منظمة الطلائع الدولية التي تنشط في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة الإعتداءات التي تتعرض لها المؤسسات التربوية والتعليمية والمجتمعية الفلسطينية والتي كان آخرها الإعتداء الذي تعرضت لهم مؤسسة الفرسان بمدينة غزة.

ودانت المنظمة خلال بيان صحفي صادر عنها اليوم، كافة الأعمال غير القانونية التي تستهدف النيل من أنشطة المؤسسات المجتمعية المدنية، وضرب السلم الأهلي والنسيج الفلسطيني في محاولات تنم عن عقليات حاقدة تهدف إلى كسر صمود الشعب الفلسطيني.

وإعتبرت المنظمة في بيانها أن مثل هذه الإعتداءات لا تخدم المصلحة الوطنية وإنما تصب في خدمة الإحتلال الإسرائيلي الذي فشل في إغتيال القضية الفلسطينية وضرب الوحدة الوطنية.

وقالت المنظمة في بيانها " إن سياسة تفجير العبوات الناسفة في مقار الجمعيات والمؤسسات التي تعنى بقضايا الأطفال والطلائع هي غير مقبولة على أبناء شعبنا الذي كرر رفضها بالمطلق".

وأشار البيان الى أن الأضرار التي لحقت بمؤسسة الفرسان لا يمكن لها أن تعطل برامجها أو أن تحد من تنفيذ مشاريعها الخدماتية لأبناء الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن هذه الأعمال غير المسؤولة ستدفع كافة المؤسسات المجتمعية إلى التعاضد والتكاتف والوقوف صفاً في وجه هذه الفئات الخارجة على القانون والإجماع الوطني.

ودعت المنظمة في بيانها كافة الأجهزة الأمنية ومؤسستي الرئاسة والحكومة للعمل على تطبيق القانون وملاحقة كافة المجرمين الذين يعبثون بمقدرات الشعب ويحاولون الإصطياد في " المياه العكرة " لتعكير أجواء إتفاق مكة وما صاحبه من وحدة وطنية حقيقية في الشارع الفلسطيني- على حد تعبير البيان.